آخر الارقام .. التوزيع الجغرافي لإصابات “كورونا” بالمغرب

هاشتاغ:
أعلنت وزارة الصحة أنه تم إلى حدود الساعة السادسة من مساء اليوم الخميس تسجيل 259 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد (24 ساعة)، ليرتفع العدد الإجمالي بالمملكة إلى 2283 حالة.

وقال اليوبي ان 259 حالة من ضمن الحالات الجديدة سجلت في محيط حالات أخرى، وبالخصوص ببؤر داخل بعض الوحدات التجارية والصناعية، والوسط العائلي لبعض الحالات.

وكشف اليوبي انا ارتفاع في عدد الحالات ناتج بالاساس الى ظهور بؤر في بعض الوحدات الصناعية والتجارية بكل من الدارالبيضاء وفاس وطنجة ومراكش.

وأوضح مدير مديرية علم الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة محمد اليوبي، في تصريح مباشرة، أنه تم تسجيل 3 حالات وفاة جديدة واحدة ليستقر العدد الإجمالي للوفيات في 130 حالة إلى حدود الساعة، فيما تم تسجيل 20 حالة شفاء جديدة ليرتفع العدد الإجمالي للحالات التي تماثلت للشفاء التام إلى 249 حالة.

وبخصوص التوزيع الجغرافي لحالات الإصابة، أشار اليوبي إلى أن جهة الدار البيضاء سطات سجلت ما يفوق 29,8 في المائة من الحالات، متبوعة بجهة مراكش آسفي بما يقارب نسبة 21,3 في المائة، ثم جهة
جهة فاس مكناس بما يفوق نسبة 13 في المائة، ثم الرباط-سلا-القنيطرة بما يفوق 12 في المائة من حالات الإصابة بالفيروس وجهة طنجة تطوان الحسيمة باكثر من 10 في المائة.

وأوضح مدير مديرية علم الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة محمد اليوبي، في تصريح مباشرة، أنه لم يتم تسجيل اي حالة وفاة جديدة ليستقر العدد الإجمالي للوفيات في 126 حالة إلى حدود الساعة، فيما تم تسجيل 14 حالة شفاء جديدة ليرتفع العدد الإجمالي للحالات التي تماثلت للشفاء التام إلى 217 حالة.

وكشفت البوابة الالكترونية لوزارة الصحة ان العدد الاجمالي للحالات التي كانت نتائجها سلبية وصل الى 9713 حالة تم إسبعادها مخبريا.

وأوضحت البوابة الإلكترونية لذات الوزارة المتخصصة في رصد فيروس كورونا، أن التوزيع الجغرافي الجديد لمجمل الإصابات هو على النحو التالي:

جهة الدار البيضاء- سطات 681 حالة.

جهة مراكش- أسفي 487 حالة.

جهة الرباط سلا – القنيطرة 278 حالة

جهة فاس- مكناس 317 حالة.

جهة طنجة –تطوان –الحسيمة 230 حالة.

الجهة الشرقية 140حالة.

جهة درعة –تافيلالت 80 حالة.

جهة بني ملال- خنيفرة 56 حالة.

سوس- ماسة 27حالة.

جهة كلميم واد نون حالة واحدة (1).

جهة العيون الساقية الحمراء والداخلة وادي الذهب 4 حالات.

جهة الداخلة واد الذهب حالتين (2).

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *