آيت الطالب يهدد الطلبة الممرضين “بالترسيب”

هددت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية بـ”ترسيب” طلبة معاهد التمريض الذين شاركوا في احتجاجات الممرضين، في الأيام الأخيرة، أمام المقر المركزي للوزارة، وذلك على خلفية الرفض الذي خلفته مخرجات الحوار الاجتماعي في القطاع.

ووجهت الوزارة مراسلة إلى مدراء المعاهد العليا لمهن التمريض وتقنيي الصحة، حول ما اعتبرته تغيبا لطلبة هذه المعاهد بمبرر المشاركة في مقاطعة الدروس والتداريب. وقالت إن أي مقاطعة للطلبة للدروس والتداريب سيتم اعتباره تغيبا غير مبرر. وذكرت بأن الغياب غير المبرر لمدة محددة سيترتب عنه منع الطلبة من التقدم للامتحان النهائي للمادة التي سجل فيها الغياب، ما سيؤدي إلى منحه صفرا على عشرين في نقطة الامتحان.

ودعت الوزارة مدراء المعاهد إلى تطبيق هذا القرار ومدها بلوائح الغيابات غير المبررة للطلبة، وكذا الإجراءات المقررة لمعالجة هذا الوضع.

وقالت فعاليات تمريضية إن الاحتجاجات التي نظمتها في الأيام الأخيرة أمام المقر المركزي للوزارة كانت ناجحة، وشكلت مناسبة بالنسبة لهذه الفئة للتعبير عن رفضها لنتائج الحوار الاجتماعي في القطاع. وسبق لفعاليات نقابية كثيرة، بما فيها نشطاء ينتمون إلى النقابات الأكثر تمثيلية التي وقعت اتفاق الحور الاجتماعي، أن وصفت نتائج هذا الحوار بالمهزلة، واعتبرت بأنه لا يلبي المطالب التي رفعتها هذه الفئة منذ سنوات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.