أخنوش يطلق مبادرة ” أكاديمية التجمع الوطني للأحرار ” من أجل منتخب الغد

أعلن حزب التجمع الوطني للأحرار، اليوم الاثنين، عن إطلاق مبادرة ” أكاديمية التجمع الوطني للأحرار “، وهي عبارة عن بوابة الكترونية موجهة لقواعد الحزب، والتي سيستفيد منها في مرحلة أولى المرشحون للاستحقاقات الانتخابية المقبلة.

وحسب بلاغ للحزب فإن هذه المبادرة أعلن عنها رئيس الهيئة السياسية عزيز أخنوش، بمعية أعضاء اللجنة المكونة من أعضاء المكتب السياسي والمسؤولة عن تطوير هذه المبادرة، خلال ندوة صحفية نظمت بمقر الحزب بالرباط.

وأكد عزيز أخنوش، في كلمته بمناسبة هذا اللقاء، على أن هذه المبادرة تؤكد على أهمية الرقي بالعمل السياسي وتدبير الشأن العام، وتجديد آليات الاشتغال.

وشدد رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار على أهمية هذه المبادرة من حيث مساهمتها في تكوين منتخبين على دراية كافية بواجباتهم وبسبل التفاعل مع المواطنين، بالإضافة لحث المرشحين على تخليق الحملة الانتخابية وحسن تدبيرها، واكتساب المعارف عندما يتعلق الأمر بتحمل المسؤولية وتدبير المجالس المنتخبة.

ونوه أخنوش بالدينامية الرقمية التي يعرفها الحزب، مؤكدا على أن هذه المبادرة تنضاف إلى سابقتها والتي كان الحزب سباقا من خلالها في تبني تقنيات رقمية تضمن استمرارية العمل، لإنجاح مختلف المحطات التنظيمية.

كما أتت تدخلات السيدة أمينة بنخضرا، والسيدين امحمد القباج وعادل الزايدي، أعضاء لجنة تطوير المبادرة، لتقدم توضيحات تفصيلية عن مكونات هذه المبادرة، وأهميتها في مصاحبة منتخبي الغد، بحسب البلاغ.

وتوفر أكاديمية الأحرار ثلاث مسارات للتكوين تهم مسار التكوين الخاص بانتخابات مجالس الجهات، ومسار التكوين الخاص بالانتخابات التشريعية، ومسار التكوين الخاص بانتخابات المجالس المحلية، إضافة إلى مسار تكوين مشترك تحت مسمى ” مسار الأحرار “.

كما تتيح البوابة الالكترونية للمستفيدين عددا من الخدمات المهمة كالمكتبة الرقمية والدورات التكوينية عن بعد والندوات الرقمية والوثائق المرجعية، بالإضافة لتخصيص فريق متخصص للتتبع الدائم لمسار تكوين المشاركين عبر تخصيص رقم أخضر لهذه العملية، وعن طريق البريد الالكتروني.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *