أخنوش يكشف عن أولويات برنامج حزب الحمامة

أكّد عزيز أخنوش، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، في كلمته الافتتاحية للدورة العادية للمجلس الوطني، أمس السبت 6 فبراير 2021، بخصوص التوجهات الكبرى للبرنامج الانتخابي للحزب ، على أن حزب “الأحرار” سيركّز في برنامجه على أولويات المواطنين وتقديم الحلول المناسبة للاستجابة لتطلعاهم، مشيرا إلى أن هذه الأولويات تتعلق بالصحة والتعليم والتشغيل، التي جاءت في “مسار الثقة”.

وفي هذا الصدد، قال أخنوش: “لا شك أن مسارنا خلال أربع سنوات كان مسارا للبناء وكما أردناه مسار العمل والمعقول.. المنهجية اللي اشتغلنا بها مكنتنا من تحديد الأولويات الكبرى للسياسات العمومية، كيفما بغاوها المغاربة…”، مردفا: “وهادشي علاش دائما كنقولوا أن الأولويات ديالنا هي الأولويات ديال المواطنين”.

وأوضح عزيز أخنوش أن “مسار الثقة” مكّن الأحرار من المساهمة في النقاش حول النموذج التنموي الجديد للمغرب، استجابة لنداء صاحب الجلالة نصره الله، لكل القوى الحية في البلاد.

وأبرز أخنوش أن أولويات برنامج “الأحرار” واضحة، وتهم الصحة والتشغيل والتعليم، مضيفا أن اليوم يلاحظ أن الأولويات اللي سطرها الحزب في مسار الثقة سنة 2018، أصبحت هي نفسها التي تؤطر الخطاب السياسي لأغلبية الأحزاب، مشيرا إلى أن هذا ليس مبعث فخر أو إحساس بالتفوق، بقدر ما هو تشجيع بالنسبة لمناضلي “التجمع”، لأن في الأمر تأكيد على أن الحزب في المسار الصحيح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *