أخنوش يهاجم الشوباني : تسبب في أكبر بلوكاج لجهة درعة تافيلالت!!

مصطفى مسعاف

إغتنم الميلياردير عزيز أخنوش رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار, خلال حلوله بمدينة ورزازات لمواكبة الحملة الإنتخابية استعداداً لإقتراع الثامن من شتنبر المقبل, الفرصة لمهاجمة الحبيب الشوباني رئيس مجلس جهة درعة تافيلالت.

وهاجم اخنوش الشوباني بتحميله مسؤولية البلوكاج التنموي الذي تخبطت فيه جهة درعة تافيلالت لعدة سنوات, اثر تعطل عدد من القطاعات الحيوية, مشيراً الى قطاع السينما الذي تشتهر به مدينة ورزازات والذي عرف بلوكاج غير مسبوق في ظل غياب الدعم الى غير ذلك من الشروط التي توفر مناخ مناسب للعمل السينمائي.

ووجه أخنوش أصابع الإتهام بقوة للحبيب الشوباني بإعتباره المسؤول الوحيد على هذا البلوكاج, مضيفاً بأن حزبه رشح الشباب والكفاءات لإعادة الأمور لنصابها الحقيقي على حد قوله.

وفي السياق ذاته لم يذكر أخنوش أن حزبه كان مشاركاً في تسيير مجلس جهة درعة تافيلالت, ولم يشير الى دورة مارس من السنة الماضية التي فضحت فريق حزب التجمع الوطني للأحرار الذي صوت بنعم لمشاريع تهم اقليم ميدلت بعدما كان يعارض مشاريع أخرى في دورات سابقة.

أخنوش لم يتحدث في كلمته عن الكارثة التي لحقت واحات النخيل بعدد من مناطق جهة درعة تافيلالت, نذكر منها واحة أولاد شاكر بأوفوس وواحات درعة ضواحي زاكورة, لم يقدم الحلول المقترحة لتجاوز هذه الإشكالات العويصة مع أنه يدير الوزارة الوصية على هذا القطاع.

واستغل اخنوش فرصة تواجده بجهة درعة تافيلالت لتمرير خطابه السياسي المفحم بلغة الخشب, وتوزيع وعوده الوهمية, حيث أن أغلب المترشحين لمختلف الإستحقاقات بجهة درعة تافيلالت وجوه مألوفة لدى الساكنة, ليتبين أن تشبيب النخب السياسية في حزب الحمامة مجرد شعار رنان.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *