أرباب المقاهي والمطاعم يراسلون الملك

قرر المكتب الوطني للجمعية الوطنية لأرباب المقاهي و المطاعم بالمغرب، رفع مراسلة إلى الملك محمد السادس، بعدما تعذر عليهم كما جاء على لسانهم، إيصال صوتهم إلى الحكومة.

وحسب المكتب الوطني للجمعية الوطنية لأرباب المقاهي و المطاعم بالمغرب، خلص اجتماعه الذي عقده ٱول أمس السبت 6 مارس، إلى « مراسلة الملك لوضعه في الصورة لخطورة الوضع الذي يعيشه التجار والمهنيون المغاربة ».

وتأتي هذه المراسلة حسب المصدر ذاته، جاء ما وصفه أرباب المقاهي والمطاعم بـ »القرارات الحكومية العشوائية والتعسفية والمتهورة  وعدم اتخاذ الحكومة لأي قرار يخفف من معاناة  المهنيين المغاربة ».

وانتقدت الجمعية، « القرارات  التي اتخذتهاالحكومة ولجنة اليقظة الوطنية القاضية بالتمديد المستمر للإجراءات الاحترازية، مقابل غياب تدابير لإيقاف نزيف الإغلاقات التي تعرفها وحدات القطاع جراء هاته القرارات، وبناء على تجاهل الحكومة وعدد من الوزارات والمؤسسات المعنية لعدد من الاستفسارات والمراسلات التي ينبه فيها  إلى خطورة الوضع القائم ».

واعتبر المكتب الوطني للجمعية الوطنية لأرباب المقاهي و المطاعم بالمغرب أن « قرار تمديد الإجراءات الاحترازية في الوقت التي تراجعت فيه مؤشرات الحالة الوبائية  و عدم تسجيل عدد من الأقاليم لأية حالة، هو قرارغير مبرر  تهور حكومي يقود البلاد نحو توتر اجتماعي ».

كما عبر عن استيائه من « استخفاف رئيس الحكومة و لجنة اليقظة الوطنية و الوزارات المعنية بالقطاع لخطورة الوضع الذي يعيشه عشرات الآلاف من المهنيين و مئات الآلاف من الأجراء ».

ودعا المكتب الوطني للجمعية « جميع فروعه إلى الاستعداد لكل الخطوات  النضالية التي سيقررها والتنسيق مع كل الهيئات المهنية التجارية لتوحيد الأشكال النضالية للرد على التجاهل الحكومي للأوضاع الاجتماعية الخطيرة التي  يعيشها المهنيون و الأجراء على حد سواء ».

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *