أربعة شواطئ بالمضيق تظفر باللواء الأزرق

ظفرت عمالة المضيق بحصة الأسد بحصول أربعة من شواطئها على شارة اللواء الأزرق التي منحتها مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة التي ترأسها صاحبة السمو الملكي الأميرة لالة حسناء والمؤسسة الدولية للتربية البيئية، حيث تم منح اللواء الأزرق لـ28 شاطئا برسم صيف 2022 .

فبعد شاطئ الريفيين وشاطئ المضيق المدينة اللذين احتفظا بالشارة حصل شاطئ شرق مارينا سمير وألمينا المتواجدين بساحل تمودا باي على شارة اللواء الازرق لصيف 2022.

و منحت مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة والمؤسسة الدولية للتربية على البيئة، علم “اللواء الأزرق” لسنة 2022 ، للشواطئ الاربعة والميناء الترفيهي مارينا سمير التابعون للشريط الساحلي تمودا باي بعمالة المضيق الفنيدق، وذلك اعترافا بالمبادرات الرامية الى تهيئة وتدبير الشاطئ بشكل يراعي مبدأ احترام البيئة.

وجاء هذا التتويج نتاج المجهودات التي بذلتها مجموعة من المصالح، على رأسها السلطات الاقليمية ممثلة في شخص السيد ياسين جاري عامل جلالة الملك على عمالة المضيق الفنيدق ، والمجالس الجماعية وشركة اتصالات المغرب المحتضن الرسمي لشواطئ العمالة، وبناء على معايير دقيقة، منها جودة المياه والنظافة، وتوفير التجهيزات الجماعية والمرافق العمومية .

وأضحت الإجراءات المعمول بها في الشواطئ الحاصلة على اللواء الأزرق أكثر أهمية، حيث تقوم مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة بتسليمها بناء على أربع فئات من المعايير، ولا تقتصر على جودة مياه السباحة، مشيرة إلى أن إجراءات الإعلام والتوعية والتربية على البيئة، والنظافة والأمن، وتهيئة الشواطئ وتدبيرها تشكل اللبنات الأساسية التي يقوم عليها الحصول على اللواء الأزرق.

هذا وقد تمكن 28 شاطئا، من مجموع 46 مرشحا، من الحصول على هذه العلامة التي تحظى بتقدير متزايد من قبل المصطافين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.