أزمة الماء بجرسيف ترفع من حجم الاحتجاجات.. وبرلماني المدينة يرفع الامر للجهات المختصة

على بعد يومين من عيد الاضحى سارع البرلماني سعيد بعزيز عن حزب الاتحاد الاشتراكي الى وضع ملتمس استعجالي بمكتب عبدالرحيم الحافيظي المدير العام للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب -قطاع الماء الصالح للشرب للتدخل العاجل من أجل وضع حد لأزمة الماء بجرسيف.
وقال ذات البرلماني في نص شكايته التي تتوفر الجريدة على نسخة منها ، أنه توالت في الآونة الأخيرة الاحتجاجات على مستوى جماعة جرسيف، وبشكل شبه يومي، بسبب الأزمة الخانقة التي تعيشها الساكنة نتاج عدم توفرها على خدمة الماء الصالح للشرب.
واضاف بعزيز أنه بعدما كانت الساكنة تصطف أمام النافورات بحي حمرية لمدد طويلة، وعلى مسافات تقدر بمئات الأمتار، للحصول على قطرة ماء، وبدل أن تتدخل مختلف المصالح المعنية لتوفير هذه الخدمة الأساسية، تطورت الأمور سلبا، حتى أصبح الماء منعدما حتى في المنازل العصرية بمجموعة من الأحياء (الغياطة، الحرية، حمرية، ….إلخ).
طالب ذات المتحدث من الحافيظي التدخل العاجل لضمان توفير هذه المادة الحيوية للساكنة، خاصة أنه في فصل الصيف، وعيد الأضحى على الأبواب، وما يرتبط بهما من حاجة ماسة إلى الماء.
وأردف بدرف بعزيز أن ساكنة جرسيف لا تتوفر في الوقت الراهن على أي بديل آخر، غير تدخل مصالحكم، خاصة بعد القرار الارتجالي الذي كان قد اتخذ في وقت سابق بحي حمرية والرامي إلى إغلاق الأثقاب المائية دون اللجوء إلى اعتماد طريقة المعالجة.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *