أزيد من 23 ألف مترشح لاجتياز اختبارات توظيف أطر الأكاديميات بجهة الدار البيضاء

وسام مجد

بلغ عدد المشاركين في الاختبارات الكتابية لمباراة توظيف الأساتذة أطر الاكاديميات برسم هذه السنة، للتباري على 2304 منصب على مستوى جهدة الدار البيضاء، ما مجموعه 23320 مترشحة و مترشح ، حيت ترشح للتعليم الثانوي 14368 و الابتدائي المزدوج 8964 مترشحة و مترشح .

هذا وقال بلاغ الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء – سطات أنها خصصت 60 مركزا لإجراء حوالي 1560 قاعة ، موزعين على المديريات الاقليمية الستة عشرة التابعة للأكاديمية .

فيما حرصت الاكاديمية المذكورة على إعمال مبدا تكافؤ الفرص بين جميع المترشحات المترشحين لهذه المباراة التي تم اعتماد دفتر المساطر الاجرائي في تنفيذ مختلف العمليات و تسخير كل الامكانيات المادية والبشرية و اللوجيستيكية .

تجذر الاشارة الى أنه تم تجنيد فريق يتألف من 20 عضو لاستنساخ المواضيع اذ بلغ عدد النسخ 140 ألف نسخة وواكب العملية 80 مفتش تربوي و إطار إداري و تربوي اشتغلوا في اطار لجن الاستقبال و المصادقة على الترشيحات، 60 رئيس مركز للإجراء و 80 ملاحظا ، 3600 أستاذة و أستاذ تكلفوا بمهمة الحراسة و المراقبة و 6 لجن جهوية لتتبع الإجراء تضم في عضويتها مدير الأكاديمية و المدير المساعد بالإضافة لرؤساء الأقسام و المصالح و المفتشين المنسقين الجهويين التخصصيين .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *