أسود الأطلس أبطالاً لأمم افريقيا للمحليين

موقع هاشتاغ

توِّج المنتخب المغربي، مساء اليوم الأحد، بلقب بطولة أمم افريقيا للاعبين المحليين لكرة القدم (الشان)، للمرة الأولى في تاريخه؛ برباعية نظيفة، في المباراة النهائية التي واجه فيها منتخب نيجيريا، والتي أقيمت على ملعب “المركب الرياضي محمد الخامس”، بالدار البيضاء.

أحرز رباعية المغرب، زكريا حدراف (هدفين) في الدقيقتين الـ45 والـ64، ووليد الكرتي وأيوب الكعبي في الدقيقتين الـ61 والـ73 من زمن المباراة.

وتُوِّج المنتخب المغربي لأول مرة في تاريخه في ثالث مشاركة له بالبطولة القارية، ليثأر لخسارته (3-4) أمام المنافس نفسه في دور الثمانية لنسخة 2014 بعد تقدُّمه بثلاثية نظيفة.

كما بات ثالث منتخب عربي يظفر باللقب القاري، بعد تونس وليبيا عامي 2011 و2014.

وتعيش الكرة المغربية أزهى فتراتها على الإطلاق، بعدما تُوِّج الوداد البيضاوي بطلاً لدوري أبطال أفريقيا، وتأهل المنتخب المغربي الأول إلى نهائيات كأس العالم، المقررة إقامتها هذا الصيف بروسيا.

وكان المنتخب السوداني قد حصد الميدالية البرونزية، إثر حلوله “ثالثاً”؛ بتغلّبه على نظيره الليبي بركلات الترجيح بنتيجة (4-2)، بعد نهاية الوقتين؛ الأصلي والإضافي، بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.

تجدر الإشارة إلى أن هذه هي النسخة الخامسة للبطولة القارية، ويحمل لقبها منتخب الكونغو الديمقراطية، الذي يُعَد أكثر المنتخبات تتويجاً باللقب عامي 2009 و2016.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *