أغلب الدول العربية تصوم اليوم.. ودولتين عربيتين تعلن غدا فاتح رمضان

في الوقت الذي أعلنت فيه العديد من الدول العربية والإسلامية ثبوت رؤية هلال رمضان 1442 ، معلنة دخول الشهر الفضيل يوم الثلاثاء 13 إبريل 2021، هناك دولتين عربيتين لم تتمكن من رصد الهلال، حيث سيكون غدًا هو المتمم لشهر شعبان.

دول تبدأ رمضان 1442 اليوم:
وكانت السعودية والعديد من الدول الإسلامية والعربية قد أعلنت ثبوت رؤية الهلال وبداية الصيام اليوم الثلاثاء، حيث أعلنت المحكمة العليا في المملكة ثبوت رؤية هلال الشهر الكريم، وبناء عليه ولما ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: ”صوموا لرؤيته وأفطروا لرؤيته”، فقد تقرر أن يكون الثلاثاء 1/ 9/ 1442هـ- حسب تقويم أم القرى- الموافق 13/ 4/ 2021م، هو غرة شهر رمضان المبارك لهذا العام 1442هـ.

وضمت القائمة العديد من الدول مثل مصر، الأردن، الإمارات، البحرين، العراق، الكويت، اليمن، إندونيسيا، تركيا، تونس، سوريا، فلسطين، قطر، لبنان وماليزيا.

دول تصوم الأربعاء:
أما قائمة الدول التي سوف تصوم يوم الأربعاء فقد شملت حتى الآن، المغرب، سلطنة عمان، أستراليا، الهند، بروناي، نيبال…

وبحسب مركز الفلك الدولي فإن إمكانية رؤية الهلال ممكنة في العديد من الدول العربية والإسلامية سواء في نصف الكرة الشرقي أو في النصف الغربي؛ لأن الاقتران المركزي قد حدث يوم الاثنين 12 إبريل 2021 الساعة 02:31 أي أن القمر غرب قبل غروب الشمس؛ ما يعني إمكانية رؤية الهلال في السماء عبر الأجهزة المساعدة مساء الاثنين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *