ألمانيا.. 78 مليار يورو تكلفة اللجوء في ألمانيا حتى 2022

موقع هاشتاغ – متابعة

كشف تقرير لمجلة « دير شبيغل » الألمانية، اليوم السبت، أن وزارة المالية الألمانية توقعت أن سياسة اللجوء ستكلِّف حكومة المستشارة أنجيلا ميركل نحو 78 مليار يورو حتى عام 2022.

وجاء في التقرير، الذي استندت المجلة على معلوماتها فيه إلى وزارة المالية، أن سياسة الحكومة الألمانية للجوء ستكلفها نحو 70 مليار يورو حتى عام 2022، من دون احتساب 8 مليارات يورو تعهدت الحكومة الاتحادية بدفعها للولايات والبلديات حتى عام 2021.

والتعهدات الحكومية للولايات والبلديات داخل البلاد تهدف إلى تخفيف عبء تكلفة اللاجئين عليها، حسب ما ينص عليه اتفاق الائتلاف الحكومي بين الحزب الاشتراكي والاتحاد المسيحي بقيادة المستشارة أنجيلا ميركل، يحسب المجلة الألمانية.

وبذلك، يصل إجمالي تكلفة سياسة اللجوء إلى نحو 78 مليار يورو حتى 2022. وتشير « دير شبيغل » إلى أن الجزء الأكبر من هذا المبلغ سيُنفَق خارج ألمانيا، بتخصيص 31 مليار يورو لمكافحة أسباب النزوح في الدول المعنيَّة التي يأتي منها اللاجئون. أما تكلفة المساعدات الاجتماعية التي ستقدمها الحكومة للاجئين فستصل إلى 21 مليار يورو.

كما سيتم تخصيص 13 مليار يورو من الميزانية حتى عام 2022 لتغطية تكاليف الاندماج مثل دورات الاندماج التي تتضمن تعليم اللغة الألمانية أيضاً. وتتوقع وزارة المالية أن تصل نفقات استقبال اللاجئين وتسجيلهم وإيوائهم إلى 5.2 مليارات يورو حتى عام 2002.

واستندت المجلة الألمانية في تقريرها، المنشور في عددها الصادر يوم السبت، إلى وثيقة لوزارة المالية حول الميزانية الاتحادية على المدى المتوسط.

ويبلغ عدد اللاجئين السوريين الذين استقبلتهم السلطات الألمانية حتى مطلع العام الجاري مليوناً و800 ألف سوري، بحسب الأرقام والبيانات الرسمية.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

  1. Wow, superb blog format! How lengthy have you been blogging
    for? you make blogging look easy. The total look of your site is wonderful,
    let alone the content material! You can see similar here sklep online

  2. Hey there! Do you know if they make any plugins to help with Search Engine
    Optimization? I’m trying to get my website to rank for some targeted keywords but I’m not
    seeing very good success. If you know of any please share.
    Cheers! I saw similar article here: Backlink Portfolio

  3. Wow, wonderful weblog structure! How long have you ever been running a
    blog for? you make blogging look easy. The overall look of your web site
    is magnificent, let alone the content! You can see similar here sklep online