أمزازي يخاطب في أكبر تجمع لوزراء التعليم من مختلف أنحاء العالم

هاشتاغ::

وفد رفيع المستوى برئاسة وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، سعيد أمزازي والوزير المنتدب المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي إدريس أوعويشة، يحل بلندن خلال هذا الأسبوع. ويضم الوفد أربعة رؤساء جامعات وأربعة مسؤولين كبار من وزارة التربية الوطنية. يرافق هذا الوفد، مدير المجلس الثقافي البريطاني في المغرب طوني رايلي ومستشارة التعليم المغاربي بوزارة التنمية الدولية كيت طومسون. وقد سهر على تنظيم هذه الزيارة المجلس الثقافي البريطاني والسفارة البريطانية فى المغرب لتعزيز الشراكات الإستراتيجية بين قطاعي التعليم في المغرب والمملكة المتحدة.

سيلقي الوزير أمزازي كلمة أمام المنتدى العالمي للتعليم في لندن يوم الاثنين 20 يناير. حيث يعد هذا المنتدى، أكبر تجمع سنوي لوزراء التعليم والمهارات في العالم، وتتمحور التيمة الرئيسية لمنتدى هذه السنة حول : « جيل واحد – ما الذي يتطلبه الأمر لتغيير التعليم؟  »
سيكون وزير التربية الوطنية أمزازي أول وزير للتعليم من المغرب العربي يخاطب المنتدى العالمي للتعليم هذا العام، والذي يضم قادة من المنظمات العالمية والدولية بما فيها اليونسكو والبنك الدولي ومنظمة التعاون والتنمية في الميدان الاقتصادي والمجلس الثقافي البريطاني، حيث يجتمع في لندن أكثر من 124 وزير تعليم من جميع أنحاء العالم. سيعرض الوزير المغربي للتربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، خارطة الطريق المغربية في مجال التعليم ضمن مناقشة الحلول على المدى البعيد لمواجهة الفقر التعليمي.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *