أمزازي يهاجم تنسيقية الأساتذة المتعاقدين ويتوعدهم بالعزل فورا

هاجم سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، بشدة، تنسيقية الأساتذة المتعاقدين التي تخوض إضرابا للأسبوع الرابع على التوالي.

وكشف أمزازي، في ندوة له اليوم الأربعاء، حضرها إلى جانبه المتحدث باسم الحكومة مصطفى الخلفي، أن الحكومة قررت الشروع في عزل الأساتذة القائمين على التنسيقية الداعية للإضراب، بشكل فوري.

وأكد وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي سعيد أمزازي أن الحكومة تعمل جديا على ضمان حق التمدرس لجميع التلاميذ، مشيرا إلى أنه « يتأسف كثيرا على ملايين الساعات التي تم هدرها من الزمن المدرسي » بسبب إضرابات الأساتذة أطر الأكاديميات.

وأوضح أمزازي في حوار له مع موقع le 360 أن الإضرابات تهم بالخصوص مدارس العالم القروي « واليوم أولية الوزارة هي استدراك ما ضاع من الزمن المدرسي، حيث سيتم استغلال العطلة البينية من أجل النجاح في ذلك ».

وشدد أمزازي على أن النقابات هي المحاور الرئيسي للوزارة والتنسيقية ليس لها أي سند قانوني، مشيرا إلى أن « النقابات لم يسبق لها أن طالبت بإضراب مفتوح لمدة 3 أسابيع، واليوم التنسيقية ندخل في الأسبوع الرابع وهذا يعتبر إخلالا بالمرفق العمومي، وتوقف جماعي عن العمل ».

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *