أمطار رعدية غزيرة ستطال المغرب.. وتوقّعات بتشكّل سيولٍ جارفة في بعض المناطق

يُتوقّع أن يتأثر المغرب بحالة قوية من عدم الاستقرار الجوي، تبدأ اليوم الجمعة وتشتد يومي السبت والأحد، قد تحمل معها كميات كبيرة من الأمطار.

ويُتوقّع أن تبدأ السحب الركامية الرعدية بالتشكل في أجزاء متفرقة وعشوائية من المغرب اليوم الجمعة، في حين تزداد رقعة المناطق المتأثرة بالسحب الرعدية تدريجياً يوم السبت، حيث يُتوقع تكاثر السحب الرعدية على جبال المملكة.

ويُنتظر أن تمتد هذه السحب تدريجيا لمناطق أوسع يوم الأحد القادم، بما في ذلك بعض المناطق الساحلية، حيث قد تشهد أمطاراً غزيرة الشدة تترافق بزخات من البَرَد وخطر تشكل السيول.

من جانبها، أعلنت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية أنه يُرتقب تسجيل زخات رعدية قوية مصحوبة بالبَرَد، اليوم الجمعة، من الساعة الواحدة بعد الزوال إلى منتصف الليل بعدد من الأقاليم.

وأوضحت المديرية، في نشرة خاصة، أن هذه الزخات الرعدية ستهم أقاليم الحوز، أزيلال، بني ملال، قلعة السراغنة، الرشيدية، الفقيه بنصالح، إفران، خنيفرة، خريبكة، مراكش، ميدلت، ورزازات، الرحامنة، سطات، تنغير، اليوسفية، وزاكورة.

وأشارت إلى أن الحالة الجوية ستبقى غير مستقرة يوم غد السبت بالأطلس الكبير والمتوسط والجنوب الشرقي والريف، فيما يُرتقب، بعد غد الأحد، تسجيل زخات رعدية قوية، ولاسيما في السواحل المتوسطية والريف والمنطقة الشرقية.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *