أهرو أبرو : سأكون رئيس الجميع في جهة درعة تافيلالت

مصطفى مسعاف

قال الرئيس الجديد لمجلس جهة درعة تافيلالت, أهرو أبرو, عقب جلسة التصويت التي عقدت صباح اليوم بالرشيدية لانتخاب المكتب المسير للمجلس ذاته, (قال) سأكون رئيس الجميع في درعة تافيلالت ولجميع الأقاليم الخمس المكون للجهة.

وأكد أهرو أبرو خلال كلمته بمناسبة انتخابه رئيساً لمجلس جهة درعة تافيلالت, أن هذه الجهة تفتح صفحة وعهداً جديداً عنوانه العمل من أجل تنميتها وتحقيق العدالة والمجالية حتى ترقى الى مستوى تطلعات الساكنة.

وأشرك أهرو أبرو جميع الأطياف السياسية في تشكيلة مجلسه بإستثناء حزب العدالة والتنمية الذي فضل في فريق المعارضة.

وبخصوص تشكيلة المكتب المسير لمجلس جهة درعة تافيلالت فإن الرئاسة ظفر بها أ هرو برو عن حزب التجمع الوطني للأحرار عن إقليم الرشيدية, فيما آلت النيابة الأولى لـ « أيتباها حماد عن الحزب ذاته من اقليم زاكورة.

وفي السياق ذاته فإنه فيما يتعلق بباقي المناصب المكونة للمكتب نفسه, آلت النيابة الثانية لحزب الاستقلال في شخص مولاي الحسن رشيدي, وفيما يتعلق بمنصب النائب الثالث فقد تكلف بها يوسف اوزكيط عن حزب لأصالة الممثل لإقليم تنغير, و النائب الرابع لـ عبد الرحمان الدريسي عن حزب الحركة الشعبية بإقليم ورزازات, والنائب الخامس لـ عالوي محمد عن حزب الاتحاد الاشتراكي باقليم الرشيدية, والنائب السادس لـ  » لطيفة حدوبا النائب السادس عن حزب التجمع الوطني للأحرار باقليم ورزازات , فيما عاد منصب النائب السابع لـ « عميري فاطمة « عن حزب الاستقلال المنتمية لإقليم زاكورة.

وعلاقة بالموصوع ذاته فإن توزيع المناصب الأخرى فقد آل منصب كاتب المجلس لـ مولاي ابراهيم الكبير عن حزب الأصالة والمعاصرة عن إقليم ميدلت, كما تولى منصبنائب الكاتب علي ايت تلا عن حزب الحركة الشعبية عن إقليم زاگورة.

ومن المرتقب بحسب تصريحات متفرقة لأعضاء مجلس جهة درعة تافيلالت أن يتم خلال الأيام القليلة المقبلة تنظيم لقاءات متفرقة, لتسطير برنامج عمل المجلس, استعداداً لعقد أولى دورات المجلس.

وكان لحبيب الشوباني الرئيس السابق لمجلس جهة درعة تافيلالت قد تسبب بلوكاج تنموي, حُيال خلاف بينه وبين مكونات الأغلبية بمجلس الجهة وكذا المعارضة, نظراً لإنفراده بالقرارات وتورطه في عدد من ملفات الفساد المالي والإداري والتي لازالت قيد التحقيق.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *