أهرو أبرو يتجاهل الشوباني في لقاء تمهيدي لرئاسة مجلس جهة درعة تافيلالت

هاشتاغ.الرشيدية

علم موقع “هاشتاغ” الإخباري من مصدر موثوق أن بيت الرئيس المحتمل لمجلس جهة درعة تافيلالت, أهرو أبرو, احتضن ليلة أمس لقاءا مع مختلف الفعاليات السياسية المزمع ان تشارك في مجلس الجهة والمرتقب ان يتم الإعلان عن تشكيلته الرسمية في قادم الأيام.

وذكر المصدر ذاته أن ممثلي حزب العدالة والتنمية قد تغيبوا عن هذا اللقاء خاصة المنتمين منهم لإقليمي زاكورة والرشيدية, كما أن اللقاء سجل حضور البرلماني المنتخب حديثاً عن حزب الحركة الديموقراطية الاجتماعية حميد نوغو.

وأكد المصدر ذاته أن أهرو أبرو خلال إلقاءه لكلمته بمناسبة هذا اللقاء الذي جمعه بالفاعلين السياسيين بجهة درعة تافيلالت, قد تجاهل الحديث عن الرئيس السابق لمجلس جهة درعة تافيلالت “لحبيب الشوباني”, وهذا ما يبرهن أن المجلس المرتقب الاعلان عن تشكيلته الرسمية ينوي طي صفحة الماضي وتحقيق المصالحة مع الساكنة التي تعاني خصوصاً فقدان الثقة في مدبر الشأن المحلي.

والجدير بالذكر أن مجلس جهة درعة تافيلالت كان قد عرف في الولاية الأخيرة زمن ترأس الحبيب الشوباني له من “بلوكاج”, أعقبه توقف عجلة التنمية بجهة درعة تافيلالت واستمرار عدد من المشاكل المرتبطة بفك العزلة وغياب الربط بشبكات الماء الصالح للشرب والكهرباء الى جانب ضعف الخدمات الصحية ومشاكل أخرى.

هذا وينتظر مجلس جهة درعة تافيلالت الجديد ملفات جوهرية, تترقب التحريك لمعرفة مآل عدد من المشاريع المتوقفة, وكذا مصير عدد من الصفقات والإتفاقيات التي أبرمها المجلس السابق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *