“أوركسترا الخضراوات” معزوفة موسيقية بالجزر واليقطين

مجموعة من الهواة والعازفين في العاصمة النمساوية فيينا، أسسوا “أوركسترا الخضراوات”، حيث جمعهم شغف الفن والأفكار المجنونة.

تحضيرات حفل “أوركسترا الخضراوات” تبدأ بتسوق الخضار، ثم تحويلها إلى آلات، وبعد النزول عن المسرح، يستمتع الجميع بحساء الخضراوات.

تبدو الفكرة غريبة وغير معقولة بالنسبة للبعض، لكن أعضاء الفرقة يؤكدون أنهم يستطيعون عزف الموسيقى بالخضار.

وتقول سوزانا غارتماير، أحد أعضاء الفرقة التي أُسست قبل 18 سنة، إنهم يذهبون للتسوق، ويشترون جميع الخضراوات التي يحتاجونها.

وتوضح وجود 3 أنواع من الآلات؛ الأول جاهز ويمكن شراؤه واستخدامه مباشرة مثل الفلفل، والثاني بسيط يمكن استصدار الأصوات منه بصنع عدة شقوق فيه مثل الباذنجان، فيما النوع الثالث يحتاج إلى تعديل ليصبح جاهزاً، مثل اليقطين.

وتضيف: “تبدأ عملية صنع الأدوات الموسيقية، التي تستغرق بين ساعتين وثلاث من العمل الجماعي لكل أعضاء الفرقة. نبدأ بحفرها وتجهيزها مستخدمين الخيار والجزر واليقطين بشكل أساس”.

وتشير إلى أن المرحلة الأخيرة قبل بدء الحفل تتمثل بفحص الصوت الناتج عن الأدوات، لافتةً إلى أن الفرقة تحتاج أدوات جديدة قبل كل حفلة.

وبعد انتهاء الحفل تصنع الفرقة حساء من بقايا الخضار الناتجة عن حفرها، ويقدمونه للجمهور بعد الحفل، وبهذا يتمكنون من رؤية وسماع وشم الخضراوات وفي النهاية تذوقها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.