إحتجاجات الفنيدق.. الاتحاد الاشتراكي يدين إعتقال و تعنيف عضوي الكتابة الإقليمية

أصدرت الكتابة الاقليمية لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، بالمضيق-الفنيدق، مساء اليوم السبت 05 فبراير الجاري، بلاغا الى الرأي العام تدين فيه اعتقال عضو الكتابة الاقليمية خليل الحباري و تعنيف نائب الكاتب الاقليمي لنفس الحزب ياسبن يكور.

وقالت الكتابة الاقليمية لاتحاد الاشتراكي في بلاغ يتوفر الموقع على نسخة منه، على إثر تنظيم وقفة احتجاجية بمدينة الفنيدق للمطالبة بفتح معبر باب سبتة و ضمان العيش الكريم و فرص الشغل، تلك الوقفة التي لم يكن الحزب طرفا في تنظيمها بل دعا لها مجموعة من المواطنين للتعبير و بكل حرية وفق ما يضمنه الدستور المغربي الذي صوتنا عليه سنة 2011 للمواطنين للتعبير عن ارائهم و التعبير عن مواقفهم بكل حرية.

وأضاف نفس المصدر بالقول،  » تفاجأنا في الكتابة الاقليمية بنبأ اعتقال الأخ الخليل جباري عضو الكتابة الاقليمية و تعنيف الأخ ياسين يكور نائب الكاتب الإقليمي بمجرد انهما كانا يمران بالقرب من مكان الوقفة الاحتجاجية ».

و أدان بلاغ حزب الاتحاد الاشتراكي، اعتقال الخليل جباري و تعنيف الأخ ياسين يكور و طالب البلاغ بالأفراح الفوري على الخليل الحباري.

واعتبر ذات البلاغ، ان ما حدث استهدافا صريحا لحزب الاتحاد الاشتراكي من طرف السلطات بالفنيدق و محاولة هذه الأخيرة بالمس بسمعة مناضليه و تشويهها.

واعتبرت الكتابك الاقليمية لاتحاد الاشتراكي، « أن هذا السلوك الذي نهجته السلطات العمومية و على رأسها باشا الفنيدق هو سلوك مخزني بائد كنا نظن اننا قطعنا معه منذ سنوات و لكن ما حدث يخيب آمالنا في مغرب جديد كنا نحلم ان تحقيقه أصبح قريبا و لكن الحنين الى سنوات الجمر و الرصاص لازال في مخيلة و تفكير السلطات » .

واعلن اتحاديو المضيق- الفنيدق تضامنهن مع منظمي الوقفة الاحتجاجية و اعتبروا أن مطالبهم عادلة و مشروعة خاصة فيما يتعلق بايجاد بدائل اقتصادية تضمن فرص الشغل لالاف المواطنات و المواطنين الذين فقدوا اي مدخول منذ إغلاق معبر سبتة المحتلة.

وفي الاخير اعلنت الكتابة الاقليمية انها يبقى لها الحق في اتخاد كافة الخطوات النضالية المشروعة دفاعا عن كل المواطنين و المواطنات و عن كل مناضلنا الشرفاء.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *