إحتقان داخل مستشفى الشيخ زايد بالرباط

عبرت المنظمة الديموقراطية للشغل عن قلقها الكبير بقلق من اجواء الاحتقان داخل مستشفى الشيخ زايد بالرباط. بسبب ارتفاع حالات الطرد والتوقيفات والقرارات التأديبية بشكل تعسفي ظالم ويتنافى مع مقتضيات مدونة الشغل الوطنية وكل القوانين والأعراف داخل مؤسسة استشفائية وطنية .

وأكدت المنظمة في بلاغ لها، طرد3 ممرضين اشتغلوا بالمستشفى مدة تفوق العشر سنوات، وذلك خلال يوليوز 2019 ، كما اصدر المجلس التأديبي خلال غشت عقوبات قاسية بالتوقيف عن العمل والحرمان من (منحة المردودية لمدة تصل 12 شهرا ) والتنقيل من المصلحة لمعاقبة المرضى من المستخدمين الذين تجرؤا على الادلاء بشهادات طبية.

وأوضحت أن أجواء الاحتقان هده يقف وراءها المدعو حمزة الذي تسلم ادارة خاصة اسمها ادارة الافتحاص (َAudit) التي نقل اليها في 2017 من مستشفى الشيخ زايد بخريبكة وهو لا يزال في فترة التدريب. وعوض ان يتم الاستغناء عن خدماته خلال فترة التدريب بخريبكة بعد الوقفات الاحتجاجية من طرف المستخدمين احتجاجا على قرارات التوقيف عن العمل والاقتطاعات والعقوبات التأديبية خارج القانون التي اصدرها في حق عدد من المستخدمين تم نقله للرباط ووضعه على راس ادارة الافتحاص.

ونددت بقرارات الطرد والتسريح التي مست عدد من المستخدمين وكل القرارات التعسفية التأديبة التي يقف وراءها المدعو حمزة، مهندس سياسة الترهيب والتخويف والرعب والترقيع للمستخذين. ويدعو الإدارة العامة الى التراجع عنها فورا ودون شروط.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *