إدارة سجن عين السبع توضح بخصوص ظروف إقامة سليمان الريسوني

قالت إدارة السجن المحلي عين السبع 1، أن السجين (س.ر)، المعتقل احتياطيا بالسجن المحلي عين السبع 1 بتهمة هتك عرض شخص باستعمال العنف والاحتجاز، يقيم في غرفة انفرادية بناء على طلبه، تتوفر على كافة الشروط الصحية، ولم يسبق له أن تقدم إلى إدارة المؤسسة بأية شكاية بخصوص ظروف إقامته بها.

جاء ذلك في بيان توضيحي لإدارة المؤسسة السجنية اليوم الجمعة، “ردا على ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي من طرف بعض أفراد أسرة السجين (س.ر) بخصوص ظروف إقامة المعني بالأمر”.

وأكد البيان أن “السجين المذكور يقيم في غرفة انفرادية بناء على طلبه، تبلغ مساحتها 8 أمتار مربعة وتتوفر على كافة الشروط الصحية من إضاءة وتهوية ومرفق صحي، إضافة إلى كونها مجهزة بمغسلة وتلفاز يضم عددا من القنوات الأرضية والفضائية”.

وأشار المصدر ذاته إلى أن “الغرفة المذكورة موجودة في حي مخصص للنزلاء الطلبة ممن يتابعون دراستهم في مختلف الأسلاك الدراسية، حيث لم يسبق لأي منهم أن اشتكى من ظروف الإقامة في مثيلاتها من الغرف الانفرادية، كما أن السجين المذكور لم يسبق له أن تقدم إلى إدارة المؤسسة بأية شكاية بخصوص ظروف إقامته بالغرفة المخصصة له”.

وخلص البلاغ إلى أن “الحملة الممنهجة التي يقودها أفراد من عائلة السجين المذكور وغيرهم، ومحاولتهم ربط وضعيته داخل المؤسسة، بالسجين (ن.ز)، المعتقل السابق بها على خلفية أحداث الحسيمة، تكشف عن مختلف الارتباطات القائمة بين عدد من الأقلام المأجورة والتي تنسجها وتحركها جهات ترمي إلى المس بصورة البلاد، وذلك عبر ترويجها لوقائع مختلقة ترمي من خلالها إلى إيهام الرأي العام بوجود ظروف اعتقال “غير صحية” بهذه المؤسسة السجنية”.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *