إدوارد.. الملك الذي تنازل عن عرشه من أجل حبيبته

الملك إدوارد الثامن أمام ميكرفون هيئة الإذاعة البريطانية أثناء إلقاء خطاب تنازله عن عرش بريطانيا من قصر وندسور بالاس فى 11 ديسمبر 1936.

جلس إدوارد الثامن على عرش بريطانيا لأقل من 11 شهرا خلفا لوالده الملك جورج الخامس.

تنازل إدوارد الثامن عن العرشبدافع رفض الكنيسة زواجه من الأمريكية واليس سيمبسون،بعدإنهاء إجراءات الطلاق من زوجها الثانى .. وكذلك رفضها لكل ما اقترحه إدوارد من حلول كأن يتزوجها وألا يرث أولاده منها عرش بريطانيا ..

كان أمام إدوارد الثامن أحد ثلاث خيارات: إما أن يتنازل عن فكرة الزواج من واليس أو يتزوجها ضد رغبة الحكومة والكنيسة أو يتزوجها ويتنازل عن العرش .

اختار إدوارد أن يتنازل عن العرش وأعلن فى خطاب إذاعى “إننى أجد أنه من المستحيل أن أتحمل أعباء المسئولية الثقيلة وأن أمارس واجباتى كملك بالصورة التى أتمناها بدون مساعدة ودعم المرأة التى أحبها”

غادر إدوارد بريطانيا متوجها إلى النمسا فى اليوم التالى لتنازله عن العرش ولحقت به واليس سيمبسون بعد عدة أشهر بعد إنتهاء إجراءات الإنفصال فتزوجا فى عام 1937 ودام زواجهما إلى أن مات إدوارد فى 28 مايو 1972 ولم ينجبا .. ثم ماتت واليس فى عام 1986

بعد تنازل إدوارد التامن عن العرش تولى شقيقه جورج السادس عرش بريطانيا منذ 10 ديسمبر 1936 وحتى وفاته فى 6 فبراير 1952 فخلفته ابنته إليزابيث الثانية والتى تعتلى عرش بريطانيا حتى اليوم قصة ملك عاشق خلدها التاريخ.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *