إسبانيا .. أزيد من 23 ألف حالة وفاة وتعافي أكثر من 98 ألف حالة

هاشتاغ:
بلغ عدد حالات الوفيات بسبب فيروس كورونا المستجد في إسبانيا 288 حالة وفاة جديدة في ظرف 24 ساعة وهو أدنى معدل يتم تسجيله منذ يوم 20 مارس الماضي ليرتفع بذلك عدد حالات الوفيات منذ بداية تفشي الوباء في البلاد إلى 23 ألف و 190 حالة وفاة حسب ما أعلنته وزارة الصحة زوال اليوم الأحد .

   وكشفت بيانات وزارة الصحة أن عدد حالات الإصابة المؤكدة بالوباء بلغ 207 ألف و 634 حالة إصابة بزيادة بلغت 1729 حالة في ظرف 24 ساعة في حين سجل عدد المصابين بالوباء الذين تماثلوا للشفاء التام زيادة ب 3024 حالة في ظرف 24 ساعة ما رفع عدد حالات التعافي إلى 98 ألف و 732 حالة .

   ودخلت إسبانيا منذ 14 أبريل شهرها الثاني من الحجر الصحي الشامل الذي سيستمر بعد أن تقرر تمديد حالة الطوارئ للمرة الثالثة على التوالي إلى غاية 9 ماي المقبل .

   وصادق مجلس النواب ( الغرفة السفلى للبرلمان ) الأربعاء الماضي للمرة الثالثة على التوالي على تمديد حالة الطوارئ في البلاد لمدة أسبوعين إضافيين حتى 9 ماي المقبل وذلك من أجل دعم وتعزيز الجهود المبذولة للتصدي لتفشي جائحة فيروس كورونا المستجد .

   ولأول مرة تضمن هذا الإجراء تخفيف بعض القيود المفروضة في إطار الحجر الصحي من بينها السماح للأطفال دون سن 14 عاما بالخروج بصحبة شخص بالغ وذلك اعتبارا من اليوم الأحد .

 

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *