إسبانيا .. أزيد من 231 ألف حالة إصابة مؤكدة منها أكثر من 27 ألف حالة وفاة

ارتفع عدد حالات الوفيات بسبب فيروس كورونا المستجد في إسبانيا ب 59 حالة وفاة جديدة في ظرف 24 ساعة وهو أدنى معدل يتم تسجيله منذ 16 مارس ليرتفع بذلك العد الإجمالي لحالات الوفيات إلى 27 ألف و 709 منذ بدء تفشي الوباء في البلاد حسب ما أعلنته وزارة الصحة عشية اليوم الاثنين .

وكشفت بيانات وزارة الصحة أن عدد حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس سجلت زيادة ب 285 حالة إصابة في ظرف 24 ساعة ليبلغ العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالوباء في البلاد 231 ألف و606 حالة إصابة .

وأوضحت ذات المصادر أن من إجمالي عدد حالات الإصابة المؤكدة تم إخضاع 11 ألف و 437 حالة للعلاجات المكثفة بأقسام العناية المركزة وذلك منذ تفشي الوباء بالبلاد .

ودخلت إسبانيا منذ 14 ماي شهرها الثالث من الحجر الصحي الشامل الذي سيستمر بعد أن تقرر تمديد حالة الطوارئ للمرة الرابعة على التوالي إلى غاية 24 ماي .

وانتقلت 11 من الجهات التي تتمتع بنظام الحكم الذاتي ابتداء من الاثنين الماضي إلى المرحلة الأولى من مخطط رفع العزل التام والتخفيف التدريجي للقيود المفروضة في إطار حالة الطوارئ الصحية الذي يتضمن أربع مراحل ويستمر حتى نهاية شهر يونيو المقبل بينما ستدخل خمس جهات أخرى هذه المرحلة بشكل جزئي .

وقد تم استبعاد جهة مدريد الأكثر تضررا في البلاد من تفشي وباء فيروس كورونا المستجد من الانتقال إلى هذه المرحلة ” لأنها لا تستوفي الشروط اللازمة للمرور إلى المرحلة التالية على الرغم من طلب الحكومة المحلية للجهة الرفع التدريجي لحالة الإغلاق التام ” .

وأعلن بيدرو سانشيز رئيس الحكومة الإسبانية السبت الماضي أن الحكومة تعتزم تمديد حالة الطوارئ لمدة شهر إضافي حتى نهاية عملية رفع الإغلاق التام والتخفيف التدريجي للقيود المفروضة وذلك من أجل مواصلة الجهود المبذولة للتصدي لتفشي فيروس كورونا المستجد .

وأكد بيدرو سانشيز في تصريحات من مقر رئاسة الحكومة ( لا مونكلوا ) أن مجلس الوزراء سيعتمد
يوم غد الثلاثاء طلب تمديد حالة الطوارئ لمدة شهر إضافي وسيسعى مرة أخرى للحصول على موافقة مجلس النواب ( الغرفة السفلى للبرلمان ) للمرة الخامسة على التوالي وقال ” آمل أن يكون هذا آخر تمديد لحالة الطوارئ ” .

وأوضح رئيس الحكومة أن ” هذا المسار الذي نسلكه هو الوحيد الممكن ” مشيرا إلى أنه تمت حماية وتكريس جميع الحقوق والحريات في هذه الفترة من التخفيف التدريجي للقيود المفروضة التي ستستمر حتى نهاية يونيو المقبل .

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *