إسبانيا .. أزيد من 24 ألف حالة وفاة وتعافي أكثر من 108 ألف حالة

هاشتاغ:
بلغ عدد حالات الوفيات بسبب فيروس كورونا المستجد في إسبانيا 325 حالة وفاة جديدة في ظرف 24 ساعة ليرتفع بذلك عدد حالات الوفيات منذ بدء تفشي الوباء في البلاد إلى 24 ألف و 275 حالة وفاة حسب ما أعلنته وزارة الصحة زوال اليوم الأربعاء .

   وأكدت وزارة الصحة أن عدد حالات الإصابة المؤكدة بالوباء بلغ 212 ألف و 917 حالة إصابة بزيادة بلغت 2144 حالة في ظرف 24 ساعة في حين سجل عدد المصابين بالوباء الذين تماثلوا للشفاء التام زيادة ب 6399 حالة في ظرف 24 ساعة ما رفع عدد حالات التعافي إلى 108 ألف و 947 حالة .

   ودخلت إسبانيا منذ 14 أبريل شهرها الثاني من الحجر الصحي الشامل الذي سيستمر بعد أن تقرر تمديد حالة الطوارئ للمرة الثالثة على التوالي إلى غاية 9 ماي المقبل .

   ولأول مرة تضمن الإعلان عن تمديد حالة الطوارئ إلى غاية 9 ماي المقبل تدابير وإجراءات للتخفيف من القيود المفروضة في إطار الحجر الصحي من بينها السماح للأطفال دون سن 14 عاما بالخروج بصحبة شخص بالغ وذلك اعتبارا من يوم الأحد الماضي .

   وأعلنت الحكومة الإسبانية أمس الثلاثاء عن مخطط وخارطة طريق للرفع التدريجي لتدابير الإغلاق التام في البلاد تتضمن أربع مراحل تمتد من 4 ماي حتى نهاية يونيو المقبل وذلك حسب تطور انتشار فيروس كورونا المستجد .

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *