إسبانيا تعتزم فرض إجراء اختبارات الكشف على المسافرين القادمين من دول ذات معدلات إصابة مرتفعة

تعتزم إسبانيا فرض إجراء اختبارات الكشف عن فيروس كورونا المستجد ( بي سي إر ) على المسافرين القادمين إلى البلاد من دول ذات معدلات إصابة مرتفعة بوباء فيروس ( كوفيد ـ 19 ) .

وقال فرناندو سيمون مدير مركز تنسيق حالات الطوارئ الصحية بوزارة الصحة الإسبانية في ندوة صحفية إن هذا الخيار  » هو قيد المناقشة حاليا على المستوى التقني  » وفي حال اعتماده  » ستتم مناقشته مع البلدان الأخرى التي تخطط لتطبيق نفس الإجراء  » .

وأضاف فرناندو سيمون أن الأمر  » يتعلق بعملية صعبة التنفيذ ولكن الخبراء شرعوا بالفعل في دراسة هذا الخيار  » .

ويخضع المسافرون الذين يصلون إلى إسبانيا حاليا لمراقبة والتحقق من درجة الحرارة كما أنهم ملزمون بملء استمارة صحية تتضمن بيانات الموقع الذي قدموا منه وكذا المعلومات الشخصية والخاصة المرتبطة بفيروس ( كوفيد ـ 19 ) وذلك من أجل تسهيل تحديد موقعهم ومخالطيهم في حالة الإصابة بالعدوى .

وحسب مدير مركز تنسيق حالات الطوارئ الصحية بوزارة الصحة الإسبانية فإن الفحوصات الثلاث الأولية التي يخضع لها المسافرون الذين يصلون إلى إسبانيا للتأكد من خلوهم من فيروس كورونا المستجد  » تعتبر كافية  » بالنسبة لجميع الزوار ومع ذلك فقد تكون اختبارات ( بي سي إر ) مطلوبة بالنسبة للمسافرين القادمين من الدول عالية المخاطر من حيث الإصابة بفيروس كورونا المستجد .

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *