إسبانيا .. عدم تسجيل أية حالة وفاة و 155 حالة إصابة في ظرف 24 ساعة

أكدت وزارة الصحة الإسبانية اليوم الجمعة أن إسبانيا لم تسجل أية حالة وفاة جديدة بسبب فيروس كورونا المستجد في ظرف 24 ساعة وذلك لليوم الخامس على التوالي ليستقر العدد الإجمالي لحالات الوفيات منذ بدء تفشي الوباء في البلاد في حدود 27 ألف و136 حالة وفاة .

وكشفت بيانات وزارة الصحة أن عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد سجل زيادة ب 155 حالة إصابة في ظرف 24 ساعة ما رفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة إلى 243 ألف و 209 حالة .

وأوضح نفس المصدر أن عدد المصابين بالوباء الذين يخضعون للعلاج بالمستشفيات والمراكز الصحية سجل زيادة ب 141 حالة خلال سبعة أيام ما رفع العدد الإجمالي للحالات التي تخضع للعلاج إلى 124 ألف و 584 حالة في حين يوجد 11 ألف و 617 من المرضى بأقسام العناية المركزة بزيادة 10 حالات خلال سبعة أيام .

ودخلت إسبانيا منذ 14 ماي شهرها الثالث من الحجر الصحي الشامل الذي سيستمر إلى غاية 21 يونيو.

وانتقل حوالي 52 في المائة من الإسبان ( 25 مليون شخص ) منذ بداية الأسبوع إلى المرحلة الثالثة من مخطط رفع العزل التام والتخفيف التدريجي للقيود المفروضة في إطار حالة الطوارئ الصحية بينما سيظل سكان باقي المناطق والجهات الأخرى في إطار المرحلة الثانية .

ويتضمن مخطط رفع الاحتواء الشامل والعزل التام الذي انطلق منذ 4 ماي أربعة مراحل يتم تنفيذها بمستويات مختلفة ومتفاوتة في كل جهة على حدة وذلك اعتمادا على تطور الوضع الوبائي .

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *