إستقالات تهز حزب « الميزان » في الرباط

أعلن مكتب الشبيبة الإستقلالية فرع يعقوب المنصور 2 -الرباط- عن الاستقالة من الحزب، وذلك يومين قبل نهاية فترة إيداع الترشيحات للاستحقاقات الانتخابية لـ8 من شتنبر المقبل.

وجاء في نص الاستقالة الموجهة إلى نزار البركة الأمين العام: “يؤسفنا نحن شباب حزب الاستقلال الذين تربينا و كبرنا داخل تنظيمات الحزب منذ نعومة أظافرنا و حضرنا كل محطاته التنظيمية و الإشعاعية و لم نشك يوما في قيم الحزب المبنية على فكر الزعيم علال الفاسي رحمه الله و رواد الحركة الوطنية أن نصل اليوم إلى محطة فاصلة و نهاية رحلة”.

وأكد أعضاء مكتب الشبيبة الاستقلالية فرع يعقوب المنصور 2، بأن ” أن الحزب الذي عرفناه و كبرنا بين أحضانه ليس هو الذي نشاهده اليوم فقد بلغ التحكم اليوم من تيار معين أن نصب المشانق التنظيمية لكل من يتجرأ ألا يوافق هواه و أصبح المناضلون بين مطرود و موقوف و مجمد”، مضيفا بأن سبب هذه المضايقات، “لا لشيء إلا أن آمنوا بمواقفهم و صرحوا بها جهارا و دائما تحت مظلة حزب و داخل مقراته”.

ووجه المستقلون من حزب “الميزان” اتهامات لنزار البركة، “واهم من يعتقد اليوم أن السبب هو التدافع التنظيمي و الطموح المشروع بل هو أعمق من ذلك بكثير، إن تفكيك الحزب و تغيير هويته و هندسة مؤتمره القادم هو الغاية المنشودة و هو أمر برع فيه الدخلاء حتى ماعاد أبناء الحزب يجدون لهم آذانا صاغية.

وختم الموقعون على نص الاستقالة، “إننا اليوم و بكل آسى نضع بين أيديكم استقالتنا و في الحلق غصة ليس لضعفنا أو لقوة خصمنا بل لأننا لم نجد في مؤسسة الامانة العامة ماعهدناه من الصدر الرحب و الاستماع لهموم المناضلات و المناضلين و التفاعل الايجابي مع مايقع داخل الحزب و تنظيماته”.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *