إستمرار أشغال تعبيد و توسعة المقطع الطرقي لمعبر الكركرات المغربي

افادت صفحة منتدى القوات الملكية المسلحة على الفايسبوك، ان أعمال الهندسة العسكرية و المدنية بمعبر الكركرات متواصلة في ترميم الطريق واصلاحها.

واضاف نفس المصدر، تواصل عناصر القوات الملكية العسكرية، تحصين تمركزاتها الجديدة لتأمين المعبر الذي أصبح خارج المناطق العازلة ترفرف بها الأعلام الشريفة بكل مكان، في الوقت نفسه تتواصل أشغال تعبيد و توسعة المقطع الطرقي بين النقطتين الحدوديتين المغربية و الموريتانية، على ان يتم بناء نقطة حدودية في المستقبل كما في باقي ربوع العالم، بمحاذاة الحدود الموريتانية.

وحسب نفس المصدر، انه في هذه الأثناء لا زالت قوات الجيش المغربي ترصد تحركات الميليشيات و تتصدى لاستفزازاتهم بعدة وسائل حربية، دون تسجيل أي خسائر مادية او بشرية في صفوف القوات المسلحة الملكية.

واردف ذات المصدر، أن مجال المناورة الميداني قد تقلص، فالميليشيات المسلحة للبوليساريو تلقت اشارات واضحة بأنها لا يمكنها ان تستخدم التراب الموريتاني للفرار كما في السابق، و بالتالي فمعظم الاستفزازات المرصودة هي بالمناطق الشمالية من الحزام الأمني.

كما تشير مقاطع فيديو يبثها الاعلام المعادي لعربات المرتزقة برشاشات مزدوجة، فالخوف يتملكهم بعض الرد القاسي الذي تلقوه من طرف القوات المسلحة الملكية، حيث يلجؤون للهرب بعد أقل من 10 ثواني من مكانهم حتى لا يتلقوا النيران المضادة، دون ان تكون لهجماتهم أي أهمية حيث في معظم الأحيان مدى النيران يبقى بعيدا جدا عن الجدار الأمني، حسب نفس المصدر.

واشار المنتدى الى، ان الاسماء الفرق العسكرية التي تذكرها الميليشيات العسكرية للبوليساريو في بلاغاتها، هي أسماء وهمية!

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *