إستنفار بالمضيق والفنيدق لمواجهة مخلفات الأمطار

على إثر أمطار الخير التي شهدتها عمالة المضيق الفنيدق، طيلة ليلة أمس، والتي خلفت بعض الأضرار في بعض الأحياء خاصة بمدينة المضيق بفعل كميات تساقطات المطر في وقت وجيز، استنفر عامل عمالة المضيق الفنيدق ياسين جاري جميع الجهات المتدخلة حفاظا على أرواح وأملاك الساكنة.

وهكذا وبتعليمات من عامل الإقليم تم إشعار جميع المتدخلين وخاصة منهم السلطات المحلية والجماعات الترابية التابعة للعمالة والوقاية المدنية ومصالح شركة أمانديس الشركة المفوض لها تدبير الماء والكهرباء والتطهير السائل بضرورة التدخل الاستعجالي، من خلال حثهم على تصفية وتسريح البالوعات وقنوات صرف مياه الأمطار بجميع الشوارع والأحياء المتضررة، مما مكن من عودة الامور إلى طبيعتها في وقت وجيز.

ويذكر انه عقد بمقر عمالة المضيق الفنيدق ,في وقت سابق,اجتماع ترأسه عامل الاقليم، خلص الى دعوة الجماعات الترابية والسلطات المحلية على ضرورة تشكيل لجان اليقظة والحذر محليا، مع توفير الاليات والموارد البشرية تحسبا لأي تدخل طارئ.

وقد مكنت التدخلات الإستعجالية التي قامت بها مصالح العمالة، خاصة منها تصفية وتسريح قنوات تصريف مياه الأمطار بكل من مارتيل والمضيق والفنيدق، وشفط المياه من الشوارع والازقة المتضررة، الى تجنب خساىر مادية على الرغم من التساقطات المطرية الهامة التي عرفتها المنطقة.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *