إطلاق الدفعة الثانية من بنك المشاريع الصناعية بحوالي مائة فرصة جديدة

أعلن وزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي مولاي حفيظ العلمي، اليوم الإثنين، عن إطلاق الدفعة الثانية من بنك المشاريع الصناعية بحوالي مائة فرصة جديدة.

وقال العلمي، خلال ندوة عن بعد نظمت بمبادرة من التجاري وفا بنك حول موضوع (بنك المشاريع : رافعة للتسريع من وتيرة الاستثمار الصناعي وتنشيط الحركة الاقتصادية) ” نطلق الدفعة الثانية من بنك المشاريع بمائة مشروع جديد سيتم الإعلان عنها على موقعنا الرسمي. وهكذا، نطلق موقعا جديدا موجها لدليل إجراءات المواكبة”.

ويتعلق الأمر بموقع إلكتروني موجه لبنك المشاريع بمحرك بحث متقدم (Banquesdeprojets.mcinet.gov.ma)، ووضع نموذج للتنسيق الأمثل مع المراكز الجهوية للاستثمار ووضع دليل خاص بحاملي المشاريع مع مختلف عروض المواكبة التي تقترحها (غرفة إدارة الأزمة).

كما يتعلق الأمر بتحديد مساعدة تقنية موجهة لحاملي المشاريع بشراكة مع شبكات المراكز التقنية ، وإطلاق برنامج احتضان موجه للشركات الناشة الصناعية ، بشراكة مع جامعة النظام البيئي للشركات الناشئة، والوكالة الوطنية للنهوض بالمقاولات الصغرى والمتوسطة، وتحديد عرض إيجار البنايات التابعة بتعاون مع المندوبية الجهوية للتجارة والصناعة التابعة للوزارة.

وكانت وزارة الصناعة قد أنشأت على شبكة الأنترنيت بنكا بمائة مشروع استثماري. وتهدف هذه الخطوة إلى تشجيع المبادرة المقاولاتية الصناعية للاستجابة لحاجيات السوق المحلي في إطار مخطط إنعاش القطاع الصناعي 2021 – 2023.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *