إغلاق المراكز الصحية بشفشاون يخرج الساكنة للاحتجاج ومطالب برحيل المندوب

هاشتاغ:
تفاجئت ساكنة مجموعة من الجماعات الترابية التابعة لاقليم شفشاون، من إغلاق المراكز الصحية المتواجدة بها في حدود الساعة الرابعة والنصف مساء دون الابقاء على مصلحة المداومة لتلقي الحالات الاستعجالية.

حيث تفاجئ العديد من المرتفقين بداية هذا الاسبوع، من اغلاق هذه المراكز في وجه المرضى، ووضع أرقام هاتفية على ابوابها، الشيء الذي نتج عنه استياء عارم في صفوف الساكنة، وعجل برئيس مجموعة جماعات باب القرن لحفظ الصحة لمراسلة عامل الاقليم بخصوص هذا الاجراء المفاجئ من طرف مندوبية الصحة باقليم شفشاون.

وجاء في مراسلة رئيس مجموعة الجماعات الترابية لباب القرن التي تتوفر هاشتاغ على نسخة منها، ان رئيس مجموعة الجماعات يتأسف مرة أخرى لاغلاق المراكز الصحية لباب تازة، بني دركول، بني صالح، وبني فغلوم على الساعة الرابعة والنصف مساءً، مما يحرم المواطنين من تلقي الاسعافات ذات الصبغة الاستعجالية والخطيرة، وكذا عرقلة مهام سيارات الاسعاف التابعة لمجموعة الجماعات الترابية لباب القرن.

واستغرب رئيس مجموعة الجماعات في ذات المراسلة، من تصرفات مسؤولي المندوبية الاقليمية للصحة باقليم شفشاون، رغم مراسلتهم في العديد من المرات بخصوص اغلاق هذه المراكز.

وتضيف المراسلة، ان مجموعة الجماعات الترابية لباب القرن، لاحظت تقاعسا لمندوب وزارة الصحة باقليم شفشاون، وعدم استجابته لمطلب المداومة على صعيد المراكز الصحية التابعة لنفوذ مجموعة الجماعات « باب القرن » الذي تم الاتفاق عليه في اجتماع سابق مع مسؤولي وزارة الصحة.

وفي الاخير، حملت الرسالة المسؤولية الكاملة في تعرض صحة وحياة المرتفقين على المراكز الصحية المذكورة للخطر، لمندوبية وزارة الصحة طبقا للقوانين الجاري بها العمل.

كما التمس رئيس مجموعة الجماعات من عامل الاقليم، دعوة مندوب الصحة بالاقليم لاجتماع عاجل لتدارس وايجاد الحلول اللازمة لهذه الوضعية.
وعلمت الجريدة من مصدر موثوق ان ساكنة هذه الجماعات تعتزم في الايام القليلة المفبلة، تنظيم وقفة احتجاجية للمطالبة برحيل مندوب الصحة باقليم شفشاون.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *