إنخفاض مفرح قي عدد الإصابات بكورونا بالمغرب

إرتفع عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد في المغرب إلى 6681 إصابة مؤكدة إلى حدود الساعة العاشرة من صباح اليوم السبت 16 ماي، بعد تسجيل 29 حالة جديدة مند الساعة الرابعة من زوال أمس الجمعة، فيما عدد الوفيات بلغ 192 حالة وفاة بسبب فيروس كوفيد19 (Covid19)، بزيادة حالتين.

وحسب وزارة الصحة فقد إرتفع عدد المتعافين من فيروس “كوفيد 19” إلى 3475 حالة، بعد تسجيل 75 حالة شفاء منذ الساعة الرابعة من زوال أمس الجمعة.

وأشار المصدر ذاته إلى أن عدد الحالات المستبعدة بعد تحاليل مختبرية سلبية، بلغ 77414 منذ بداية انتشار الفيروس على مستوى البلاد.

وكانت وزارة الصحة، قد أشارت في بلاغ سابق إلى أنه يشترط في إعلان حالة التعافي من فيروس كورونا وجود عينتين سلبيتين مع 24 ساعة على الأقل كمدة فاصلة.

وأضافت أن الإعلان عن أي حالة كوفيد- 19 هي مسألة طبية من اختصاص الأطباء الذين يجمعون بين المعطيات السريرية والمخبرية والأشعة لتشخيص المرض.

وأردفت أنه ومع وجود نتيجتين مختلفتين أو أكثر عند نفس الشخص، فإنه يعتد دائما بالحالة الموجبة حتى وإن كانت الوحيدة بين مجموعة من النتائج السلبية والتعامل بالتالي مع الشخص على أنه حالة مؤكدة.

هذا، وتهيب السلطات المغربية بجميع المواطنين باحترام الحجر الصحي والإجراءات الوقائية التي اتخذها السلطات الصحية في إطار حالة الطوارئ الصحية.

وتوجه وزارة الصحة العمومية نداء إلى المواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *