إنشاء الغرفة اليونانية المغربية للتجارة وتنمية الأعمال في أثينا

أعلن اليوم الأربعاء في العاصمة أثينا عن إنشاء الغرفة اليونانية المغربية للتجارة وتنمية الأعمال ، وهي منصة تدعمها بشكل مشترك شركات ومقاولات من البلدين .

وبشكل خاص ،ستوكل لهذه الغرفة المشتركة ،حسب بلاغ لسفارة المملكة المغربية بأثينا اليوم الأربعاء ، مهام تحفيز الروابط التجارية ودعم العلاقات الاقتصادية الثنائية وتوفير العديد من الخدمات للشركات ، بما في ذلك تيسير الوصول إلى مجموعة واسعة من المعطيات والروابط ذات الصلة والمعلومات المحينة حول الاستثمار والتجارة.

وأشار المصدر ذاته إلى أن الغرفة اليونانية المغربية للتجارة وتنمية الأعمال ستعمل أيضا كنقطة مرجعية للبعثات التجارية المغربية في اليونان والشركات اليونانية في المغرب.

وأيضا ستساهم الغرفة اليونانية المغربية ،التي أسستها وترأسها السيدة روبينا ماركوبولو ، في تعزيز التعاون في مجال إعداد وبلورة وتدبير المشاريع ، ودعم التواصل مع التنظيمات والمؤسسات المماثلة ونظرائها في المغرب واليونان ، كما ستوفر فرص التلاقي وعقد لقاءات ثنائية ما يفيد الفعاليات الاقتصادية في البلدين ، استنادا الى الشراكة الاستراتيجية التي تجمع المغرب بالاتحاد الأوروبي.

وأوضح المصدر أنه تم الإعلان عن إنشاء هذه الغرفة ،الذي تم بمبادرة ومساهمة من السفارة المغربية في اليونان ، بعد نشرها في السجل التجاري العام اليوناني ، مشيرا الى أنه تم تحقيق هذا المبتغى بعد تحضير استمر لأكثر من عام قبل أن يتم اخراج المشروع الى حيز الوجود على الرغم من الصعوبات المرتبطة بسياق انتشار وباء “”كوفيد- 19 “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *