إنهاء الدوري البلجيكي لكرة القدم وتتويج نادي بروج بلقبه السادس عشر

لحق الدوري البلجيكي لكرة القدم بنظيريه الهولندي والفرنسي، وذلك بعد أن اتخذت رابطة الدوري “بروليغ” ،اليوم الجمعة 15 ماي، قرار إنهاء الموسم واعتماد “الترتيب النهائي”، ما يعني تتويج نادي بروج باللقب لأنه كان متصدرا قبل تعليق الموسم بسبب فيروس كورونا المستجد.

وجاء القرار الذي تأجل اتخاذه أكثر من مرة، بعد أن أعلنت الحكومة في السادس من الشهر الحالي تعليق كافة المنافسات الرياضية، بما فيها كرة القدم، حتى 31 يوليوز.

وأوصت الرابطة منذ مطلع أبريل الماضي بإنهاء الموسم واعتماد الترتيب الحالي، لكن هذا الاقتراح أثار حفيظة الاتحاد الأوروبي للعبة الذي حذر السلطات الكروية البلجيكية من التسرع في إنهاء الموسم قبل استنفاد كل السبل الممكنة لإنهائه.

وسارت بلجيكا على خطى فرنسا التي سمت باريس سان جرمان بطلا للدوري، في حين انتهى الدوري الهولندي من دون أن يمنح اللقب لأي فريق.

وتوج بروج بفضل هذا القرار الذي أسقط أيضا فاسلاند-بيفيرين إلى الدرجة الثانية، بلقبه السادس عشر نتيجة تصدره للدوري بفارق 15 نقطة عن أقرب ملاحقيه بعد 29 مرحلة من أصل 30 في الموسم المنتظم الذي تليه عادة مرحلة الـ”بلاي أوف” بمشاركة أول ستة أندية في الترتيب.

ونتيجة الدور الفاصل، يتأهل صاحب المركز الأول إلى دور المجموعات من مسابقة دوري أبطال أوروبا، الوصيف إلى الدور التمهيدي الثالث من المسابقة القارية الاولى، والثالث إلى الدور الفاصل من الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *