إنهيار البيجيدي في انتخابات الغرف المهنية.. يُخرج الفزازي عن صمته

في خرجة جديدة ومثيرة لرئيس الجمعية المغربية للسلام والبلاغ, محمد الفزازي, علق عن الهزيمة التي أُلحقت حزب العدالة والتنمية خلال الاستحقاقات المجراة أول أمس الحمعة والخاصة بالغرف المهنية.

وفي هذا الصدد, علق الفزازي في تدوينة نشرها عبر صفحته الرسمية بشبكات التواصل الاجتماعي, قائلاً “الانتخابات الأخيرة نذيرُ شُؤم لحزب العدالة والتنمية”, مضيفاً “حان الوقت للمغادرة”.

تعليق الفزازي جاء رداً على النتائج الهزيلة التي حققها حزب العدالة والتنمية في انتخابات الغرف المهنية, والتي انتهت برسو شراعه في المراتب الأخيرة على مستوى عدد المقاعد التي حصدها وطنياً.

وبحسب النتائج التي أعلن عنها وزير الداخلية؛  فقد انهار حزب العدالة والتنمية الذي تذيل الترتيب بـ49 مقعدا فقط، فيما تصدر حليفه الحكومي وخصمه السياسي حزب التجمع الوطني للأحرار الانتخابات المهنية بما مجموعه 683 مقعدا.

وعلى خلاف “البيجدي”، جاء حزب الاصالة والمعاصرة في المرتبة الثانية بـ363 مقعدا، ثم حزب الاستقلال بـ360 مقعدا، فيما حصل حزب الحركة الشعبية، بحسب لفتيت، على المرتبة الرابعة بـ 160 مقعدا، ثم حزب الاتحاد الاشتراكي بـ146 مقعدا، فحزب الاتحاد الدستوري في المرتبة السادسة بـ90 مقعدا، ثم حزب التقدم والاشتراكية بـ82 مقعدا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *