إيطاليا.. انخفاض عدد الوفيات وحالات العدوى الجديدة

سجلت هيئة الحماية المدنية، اليوم الأحد، تراجع عدد الوفيات بفيروس كورونا، إذ أحصت 75 وفاة في ظرف 24 ساعة ، كما انخفضت حالات العدوى الجديدة والتي بلغت 355 حالة اليوم، مقابل 416 أمس السبت.

وأشارت الهيئة، في بيانها اليومي، أن عدد الإجمالي لعدد الوفيات بالوباء ارتفع إلى 33 ألف و415 وفاة، فيما حالات الإصابة وصلت إلى 233 ألف و19 حالة منذ بداية تفشي الوباء في البلاد.

وبحسب الهيئة فإن عدد المرضى في العناية المركزة انخفض بـ 15 مريضا، ليبلغ العدد الإجمالي 435 مريضا.

وأضافت أن 35 ألف و253 مصابا هم قيد الحجر المنزلي الطوعي ولا يعانون من أي أعراض، بينما 6 آلاف و387 مريضا يعانون من أعراض الإصابة بالفيروس يخضعون للرعاية الطبية بالمستشفيات.

كما أشارت الى استمرار التزايد المطرد في أعداد المصابين الذين تعافوا من الفيروس، إذ تعافي 1874 مصابا منذ الأمس ليرتفع إجمالي الذين تعافوا من الفيروس إلى 157507 مصابين تماثلوا للشفاء التام .

و سجل اقليم لومبارديا بؤرة الوباء وعاصمته ميلانو 210 اصابات جديدة تعادل نحو 60 في المائة من جميع الحالات المشخصة منذ الأمس ، فيما لم تسجل 5 أقاليم أي عدوى جديدة في ختام ثاني أسبوع من رفع الاغلاق العام وبدء مرحلة التعايش مع الفيروس في 18 مايو الجاري.

وفرضت إيطاليا التطبيق الصارم للتدابير الوقائية المتمثلة أساسا في الارتداء الإجباري للكمامات الواقية في وسائل النقل العمومية و المحلات التجارية والأماكن المغلقة مع الحرص على احترام مسافة التباعد الاجتماعي .

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *