« إيفانكا » ابنة دونالد ترامب تحل اليوم بالمغرب.. وهذا برنامج زيارتها

تحل اليوم الأربعاء ، إيفانكا ترامب، ابنة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وكبيرة مستشاريه، بالمغرب.

إيفانكا نشرت على حسابها على إنستاغرام صورةً لها وهي تغادر مطار مطار واشنطن دولس الدولي ، في اتجاه المغرب.

و ينتظر أن تقضي إيفانكا ترامب ثلاثة أيام بالمغرب، تبدأها اليوم الأربعاء 6 نونبر الذي يوافق ذكرى المسيرة الخضراء و هي عطلةً رسمية بالمغرب ، و تنتهي بعد غد الجمعة.

إيفانكا ينتظر أن تزور مدناً مغربية عدة بينها سيدي قاسم و تحديدًا جماعة بير الطالب ،التي عرفت تحضيرات على قدم و سابق في الأيام الماضية لاستقبال ابنة الرئيس الأمريكي.

و ستعطي إيفانكا ترامب انطلاقة عملية تمليك الأراضي الجماعية التي تشرف عليها الوكالة الأمريكية لتحدي الألفية، بتنسبق مع مديرية الشؤون القروية بوزارة الداخلية.

العملية سيستفيد منها ذوي الحقوق، في أفق تشجييع الإستثمار الفلاحي، بإعتبار مدينة سيدي قاسم منطقة فلاحية، ومناسبة لتمكين المرأة القروية من الإستفادة من الأراضي السلالية.

إيفانكا ستكون مرفوقة بشون كايرنكروس الرئيس التنفيذي لشركة Millennium Challenge Corp وهي وكالة مساعدة أجنبية أمريكية مستقلة تقدم منحاً للبلدان النامية للمساعدة في تعزيز النمو الإقتصادي و الحد من الفقر.

هذا و سبق أن نشرت ابنة الرئيس الأمريكي ومستشارته تدوينة على صفحتها الرسمية بموقع تويتر، تدعم فيها القانون الذي صادق عليه البرلمان المغربي بخصوص النساء السلاليات.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *