اتحاديو الشمال يستنكرون تدنيس النصب التذكاري للزعيم الاتحادي الراحل عبد الرحمان اليوسفي

تحت عنوان « بالإيمان بقيم الوطنية الصادقة و حب رموز الوطن والشعب، سننتصر على مجرمي الفتنة والكراهية » اصدرت الكتابة الجهوية للاتحاد الاشتراكي بالشمال، اليوم الاحد 31 ماي، بيانا استنكاريا، تدين فيه بقوة العمل الإجرامي الجبان الذي طال النصب التذكاري للمجاهد الرمز سي عبد الرحمان اليوسفي، ليلة أمس السبت، وتنظم وقفة رمزية بعين المكان مع القوى الحية بطنجة و عموم المواطنين، و تقرأ الفاتحة على روحه الطاهرة.

و تخبر الكتابة الجهوية عموم المناضلات و المناضلين و كل الرأي العام الوطني أنها تقدمت بشكاية رسمية إلى السيد وكيل الملك بطنجة بتنسيق مع الكاتب الأول، لمعرفة ملابسات الجريمة و تحديد من قام بهذا الفعل الإجرامي المقيت، و كل من ساهم فيه و خطط له، لزرع الفتنة والكراهية في المحتمع ، و تقديمهم إلى العدالة.

كما تعرب الكتابة الجهوية عن إمتنانها الكبير لمشاعر التضامن والمساندة التي توصلت بها من مختلف المناضلين بالجهة و على الصعيد الوطني و من مختلف الأصدقاء و الرفاق في الأحزاب الوطنية و الديموقراطية و مكونات المجتمع المدني، ضد هذا العمل المقيت والغريب عن قيم الشعب المغربي و ثوابت دينه الحنيف٠

وارتباطا بنفس الموضوع، اصدرت الشبيبة الإتحادية بإقليم طنجة أصيلا بيانا تنديديا، تستنكر فيه العمل الجبان والدنيء الذي تعرض له النصب التذاكاري للزعيم الاتحادي الراحل عبد الرحمان اليوسفي.

حيث تفاجئت الشبيبة الإتحادية بإقليم طنجة أصيلا بقيام مجهولين بتدنيس النصب التذكاري للمجاهد عبد الرحمان اليوسفي المتواجد بمدينة طنجة صبيحة اليوم الأحد 31 ماي 2020.

وإذ تعتبر الشبية الإتحادية أن هذا الفعل الإجرامي الذي قام به جبناء لن يمس رمز الرجل الذي خبر نضاله وتضحياته الصغير قبل الكبير، ولن يحيد الشبيبة الاتحادية عن مواصلة تبني الأفكار والمبادئ التي ناضل من أجلها عبد الرحمان اليوسفي إلى جانب رموز وقيادات الإتحاد الإشتراكي بنظافة يد.

وإن الهوية العميقة للإتحاد الإشتراكي بمدينة طنجة كانت ولاتزال ترتبط بعدد من العناصر والمكونات التي تشكل مقومات الشخصية الجماعية والإنتماء الحضاري خاصة وأن هذا السلوك غريب عن الثقافة الطنجاوية التي تميزت بإنفرادها بتلاقح عدة أبعاد في تكوينها ، ومن المؤكد أن الموقع الجيوإستراتيجي للمدينة والتاريخ النوعي لتطور المجتمع الطنجاوي مكنه من أن يندمج وفي إنسجام كامل مع مختلف الروافد التي أغنت ورسخت مقوماتنا دون خلل أو إهتزازات عكس المبادئ الإقصائية والرجعية التي ينجها خفافييش الظلام ويعتبرونها جهادا .
وعلى ضوء ماسبق تعلن الشبيبة الاتحادية للرأي المحلي والوطني مايلي :

إعتزازها كشبيبة إتحادية بإقليم طنجة أصيلا بكونها شبيبة لها أبعاد مبنية على الإنفتاح والتسامح ما يمكنها من تجاوز ردود الأفعال النكوصية أو ردات الفعل الإنبهارية إزاء فعل إجرامي ضد الحداثة والقيم الإنسانية .

تحي كل المواطنين الطنجاوين وكافة القوى الحية والديمقراطية لإستنكارهم هذا الفعل الجبان وتواجدهم بجانب النصب التذكاري وإعادته إلى ما كان عليه بالرغم من الظروف الغير الطبيعية التي يمر منها الوطن.

تعتبر أن هذا الفعل هو جريمة، وجب معاقبة مرتكبيها وكافة المتورطين المحتملين في هذه العملية الا أخلاقية ولا وطنية.

مطالبتها من المسؤولين عدم التراخي مع هذا السلوك الذي قبل أن يمس رمز عبد الرحمان اليوسفي فهو يمس كل رموز المغاربة الأحرار المدافعين عن قيم الحرية والكرامة والعدالة الإجتماعية ووطن يتسع للجميع.

وتجدد الفخر والإعتزاز بقيادة الإتحاد الإشتراكي بالجهة والإقليم على تفاعلها مع القضية فيما لايدع مجالا للمرتزقين لإستغلال القضية لأهداف مرضية مخزية.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *