اتحاديو سوس: نتائج المناظرة الوطنية الأولى المنعقدة بأكادير حول الجهوية المتقدمة، جاءت مخالفة للانتظارات الطموحة المعقودة عليها

اهاشتاغ:
اجتمع يومه الأحد 29 دجنبر 2019 بمقر حزب الاتحاد الاشتراكي بأكادير، أعضاء المجلس الوطني للحزب وكتاب الأقاليم و الكاتب الجهوي، لوضع خارطة طريق تنظيمية وبرنامج عمل يهم مختلف واجهات النضال الحزبي بالجهة التي انطلق تنفيذها فعليا بأقاليم الجهة.
حيث أصدر اتحاديو جهة سوس ماسة، بيانا، على إثر الاجتماع الجهوي التنسيقي، تنفيذا لقرارات المجلس الجهري التنظيمي لجهة سوس ماسة.
حيث ذكر البيان، وبعد استحضار اعمال الكتابات الإقليمية بالجهة
فيما يتعلق بالهيكلة الحزبية والتنظيمية المنجزة، هيكلة الفروع والتهيئ للمجالس الاقليمية والتداول في هيكلة القطاعات الموازية القطاع النسائي والشباب، وبعد التداول في جدول الأعمال المؤطر لهذا اللقاء.
سجل الاتحاديون، ان نتائج المناظرة الوطنية الأولى المنعقدة بأكادير بتاريخ 20-21 دجنبر 2019، حول الجهوية المتقدمة جائت مخالفة للانتظارات الطموحة المعقودة عليها بل كانت بعيدة عن تجسيد معاني الجهرية المتقدمة المنصوص عليها دستوريا لتحقيق العدالة المجالية والاجتماعية.
ولإطلاق دينامية تنموية شاملة ومتوازنة قطاعيا قوامها التقاسم العادل للثروات والتوازن بين الجهات في ارتباط منطقي وعملي مع تنزيل اللامركزية واللاتمركز، كما ورد في العديد من الخطابات الرسمية، باعتبارهما رافعتين إداريتين وتنظيميتين تجدان وتحققان المصداقية والشجاعة والمسؤولية في التدبير الأمثل للزمن الإداري والتنموي، وهو تصور عملي من شانه أن يعطي مصداقية وازنة لخطابنا الوطني دفاعا عن قضية وحدتنا الترابية على المستوى الدولي.

ويضيف ذات البيان، ان الاجتماع خلص إلى تنظيم ثلاث ندوات محددة زمنيا، الأولى باكادير اداوتنان حول موضوع « سوس ماسة بين الجيرية المتقدمة والنموذج التنموي الجديد : رؤية استراتيجية يعدالة
اقتصادية واجتماعية شاملة مجاليا » والثانية بتزنيت حول موضوع « الشبيبة الاتحادية والمسؤولية السياسية والريادة بالمجتمع المدني والمشاركة في تدبير المؤسسات المنتخة » والندوة الثالثة بتارودانت
حول موضوع  » القطاع النسائي الاتحادي والمسؤولية السياسة : نحو مقاربة لتحقق المناصفة في تدبير الشأن العام » ، كما سيتم تنظيم ندوات أخرى لاحقا في باقي أقاليم الجهة الأخرى.

ودعى المجتمعون، أن إعادة بناء الاداة الحزبية التنظيمية بخطب اتحادي يساري قائم على هوية واضحة ومواقف اتحادية شجاعة يقتضي التفاف كافة الاتحاديات والاتحاديين بالجهة على اختلاف رؤاهم حول حزبهم لتنفيذ استراتيجية رصينة تعيد الحزب الى المصداقية المعهودة فيه، وذلك وفق الرؤية التي حددها المجلس الجهوي الأخير.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *