ادريس لشكر يطلق الحملة الانتخابية و يؤكد ان الدولة القوية لا بد لها من مؤسسات قوية

دعا ادريس لشكر الكاتب الاول للاتحاد الاشتراكي ، خلال ندوة صحفية اليوم بمناسبة بمناسبة إطلاق الحملة الانتخابية للحزب ، إلى تناوب سياسي جديد بأفق اجتماعي ديمقراطي، مؤكدا أن الحزب طالب منذ سنة 2016 بهذا التناوب.

واعتبر لشكر أن المجهودات التي بذلها الحزب منذ ذلك الحين كانت بهدف تغيير المشهد السياسية، للمساهمة في منطلق هذا التناوب الجديد، القائم على مرجعية اشتراكية ديمقراطية.

وأضاف لشكر ، أن الدولة القوية لا بد لها من مؤسسات قوية، من برلمان وحكومة ومجالس منتخبة، وهو ما يتطلب، على حد تعبيره، نخبا سياسية تتمتع بالكفاءة والنزاهة لخدمة مطالب المجتمع المغربي.

وأشار الكاتب الاول للاتحاد الاشتراكي،أن الحزب ولد من أجل محاربة الظلم والاستبداد وأن نضال الأعضاء هو ما يمثل حقيقة هذا الحزب، مشيرا إلى أن الاتحاد الاشتراكي خرج من باب النضال السلبي المتمثل في الاحتجاج والضغط إلى النضال الإيجابي، مؤكدا أن البرامج الانتخابية لحزب “الوردة” أملتها مختلف المحطات التي مر بها الاتحاد الاشتراكي على مر تاريخه، وأن كفاح المناضلين والمناضلات هو البرنامج الحقيقي الذي يتقدم به الحزب.

ودعا لشكر أعضاء الاتحاد الاشتراكي إلى ضرورة احترام كل الإجراءات الاحترازية والتقيد بالتدابير التي توصي بها السلطات المحلية والتنسيق المسبق فيما يخص التحرك كمجموعات في إطار الحملة الانتخابية، مشددا على ضرورة تجنب جميع ما من شأنه المساس بهذه الإجراءات.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *