ادريس لشكر يدعو الى محاربة الفساد الانتخابي وضمان المناصفة عبر احداث لوائح انتخابية جهوية للنساء

اكد الكاتب الاول ادريس لشكر في كلمته الافتتاحية بالملتقى الوطني للنساء الاتحاديات، السبت 29 فبراير بالمقر المركزي للحزب بالرباط،على ضرورة التفكير في صيغ جديدة تضمن مشاركة سياسية أوسع للنساء، عبر إحداث لوائح جهوية في إطار الانصاف المجالي للمرأة وتحيين اللوائح المحلية والوطنية بناء على قاعدة المناصفة.

وأشار ادريس لشكر، إلى أن الدعوة الى تعديل مدونة الانتخابات تهدف بالاساس الى تمتيع النساء بحقهن في تمثيلية اوسع وتمكينهن من المشاركة الفعالة في اتخاذ القرار السياسي والعمومي، مؤكدا على بذل العديد من المجهودات في اطار الاصلاح الدستوري بفتح كل الامكانيات للمطالب في أن تجد التنزيل والتطبيق.

ودعا ادريس لشكر كل النساء الاتحاديات إلى التحلي باليقضة ضد التراجعات ومواصلة النضال لترسيخ الديمقراطية والتأويل الايجابي للدستور، بالنظر الى المكتسبات التي حققتها الحركة النسائية.

كما طالب لشكر رئيس الحكومة ، بضرورة فتح حوار وطني جاد و مسؤول مع كل الهيئات السياسية و خاصة الممثلة في البرلمان ، لمباشرة الاصلاحات السياسية الضرورية لاصلاح المنظومة الانتخابية و ضمان نزاهتها و شفافيتها ، و محاربة كل اشكال الفساد الانتخابي القائم على استغلال المال و الدين .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *