استصدار بطائق التعريف الوطنية لنحو 473 مترشحا لاجتياز البكالوريا بإقليم الرحامنة

يبلغ مجموع المترشحين لاختبارات البكالوريا 2020 الذين سيستفيدون من عملية استصدار بطائق التعريف الوطنية، على صعيد إقليم الرحامنة، حوالي 473 تلميذا وتلميذة.

وأطلقت المديرية العامة للأمن الوطني، ابتداء من 18 ماي الجاري، عملية استثنائية لإصدار بطائق التعريف الوطنية الإلكترونية لفائدة كافة التلميذات والتلاميذ المترشحين لاجتياز اختبارات البكالوريا برسم الموسم الدراسي 2019-2020، وذلك في إطار مواكبة التدابير الحكومية الأخيرة المتعلقة بتنظيم الامتحانات الجهوية والوطنية لنيل شهادة البكالوريا.

وفي هذا الصدد، تسهر المنطقة الإقليمية للأمن بابن جرير وعمالة إقليم الرحامنة، بشراكة مع المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بالرحامنة، على أن تمر هذه العملية في ظروف جيدة تستجيب للمتطلبات الصحية والظروف الإجتماعية للتلاميذ وأولياء أمورهم.

وأفاد بلاغ لعمالة الإقليم بأنه سيتم إنجاز بطائق التعريف الوطنية لفائدة حوالي 473 من طلبة السنة الأولى والثانية بكالوريا بإقليم الرحامنة، وذلك تماشيا مع الإجراءات الاحترازية التي تنهجها السلطات العمومية للحد من ظاهرة تفشي وانتقال عدوى فيروس (كوفيد-19).

وأضاف البلاغ أن العملية الاستثنائية لاستصدار هذه الوثيقة انطلقت أول أمس الخميس، من مركز صخور الرحامنة، من أجل تذليل العقبات وتقريب الخدمات الأمنية، لاسيما بالنسبة للمترشحين القاطنين بالمراكز القروية.

وذكر المصدر ذاته أن هذه العملية تأتي تلاؤما مع توجيهات المديرية العامة للأمن الوطني ذات الصلة، حيث تم توفير فرقة متكونة من عناصر أمنية كافية للتنقل إلى المراكز القروية المحددة وفق برنامج مسطر لهذه الغاية.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *