استعمال السلاح الوظيفي لتوقيف جانح عرض حياة موظفي الشرطة لتهديد جدي وخطير بالبيضاء

هاشتاغ:
اضطر ضابط شرطة بالفرقة الجنائية التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بالدار البيضاء، مساء اليوم الجمعة، لاستعمال سلاحه الوظيفي بشكل تحذيري، خلال تدخل أمني لتوقيف شخص من ذوي السوابق القضائية العديدة، يبلغ من العمر 28 سنة، عرض موظفي الشرطة لخطر جدي ووشيك باستعمال السلاح الأبيض.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن دورية للشرطة كانت قد تدخلت من أجل توقيف المشتبه فيه، المبحوث عنه على الصعيد الوطني من أجل قضية تتعلق بالاتجار في المخدرات، غير أنه واجه عناصر الشرطة بمقاومة عنيفة باستعمال سلاح أبيض من الحجم الكبير، مما اضطر موظف الشرطة لاستعمال سلاحه الوظيفي وإطلاق رصاصة تحذيرية، مكنت من تحييد الخطر الناتج عن المشتبه فيه وتوقيفه، فضلا عن حجز السلاح الأبيض المستعمل في هذا الاعتداء وكمية من مخدر الشيرا معدة للترويج.

وأضاف المصدر ذاته أنه قد تم وضع المشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك من أجل تحديد باقي الأفعال الإجرامية المنسوبة إليه.

ويندرج هذا التدخل في إطار العمليات الأمنية التي تباشرها الشرطة القضائية لمكافحة جرائم ترويج المخدرات والمؤثرات العقلية وتوقيف الأشخاص المبحوث عنهم، بالموازاة مع دعمها الميداني لتطبيق إجراءات حالة الطوارئ الصحية.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *