اصطدام كبير بين العمدة أغلالو ونقابة التجار.. الله اخرج العقيبة على خير!!

اتهم النقابة الوطنية للتجار والمهنيين بالرباط، عمدة العاصمة، التجمعية أسماء اغلالو، بـ »التعنت » وممارسة سياسة “اللي ما عجبو حال إسْدّ ويخْوي البلاد”، في مواجهة مطالب المهنيين.

وانتقدت النقابة في بلاغ لمكتبها الإقليمي بالعاصمة، ”استمرار التعنت وضرب عرض الحائط مطلب التجار والمهنيين بضرورة فتح مشاورات لتقريب وجهات النظر بين المجلس الجماعي والتنظيمات المهنية للوصول إلى حل يخدم المصلحة العليا لوطننا”.

وانتقد التجار والمهنيون نهج مجلس الرباط سياسة أحادية الجانب في اتخاذ القرارات دون إشراك ممثلي القطاع، مجددين تأكيد تشبثهم بحق الحصول على رخصة مزاولة المهنة دون قيد أو شرط، ورفضهم أداء “الضرائب الخيالية و المهولة المقررة من طرف المجلس ».

وعبر التجار والمهنيون عن استعدادهم لجميع الخيارات إذا لم تُفتح أبواب الحوار للوصول إلى حل متوافق بشأنه، حول الرسوم التي فرضتها العمدة على اللوحات الإشهارية وواقيات الشمس واستغلال الملك العام، والتي اعتبروها “خيالية”، وحول المساطر الإدارية المعقدة المتبعة للحصول على رخصة مزاولة المهنة.

ولوحوا بخوض إضراب عام، في حال لم تقبل عمدة العاصمة الجلوس معهم على طاولة الحوار وإشراكهم في صياغة قرار جديد يخدم مصالح الطرفين.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *