اعتداء شاب على أستاذ داخل مؤسسة تعليمية بوزان

هاشتاغ:

عرض أستاذ بمجموعة مدارس الخوارزمي بجماعة سيدي بوصبر الواقعة تحت النفوذ الترابي لإقليم وزان، يوم أمس الجمعة، لاعتداء وصف بالشنيع من طرف شاب غريب عن المؤسسة التعليمية أثناء مزاولته لمهامه التدريسية.

وكشف مصدر تربوي من المنطقة، أن الأستاذ كان يؤمن الحراسة على تلاميذ يجتازون امتحانات ليتفاجأ بشاب غريب يلج القسم وبعد مبادرة الأستاذ بسؤاله عن حاجته قام بمهاجمته ودخل معه في ملاسنات كلامية وتشابك بالأيادي أمام أعين المتمدرسين.

وأسفر الحادث عن إصابة الأستاذ ببعض الجروح الطفيفة والخدوش على مستوى الوجه، علاوة على إصابته بأزمة نفسية نتيجة الاعتداء الذي لحقه أمام التلاميذ.

وأضاف المصدر ذاته، أن الحادث استنفر مختلف الأطر التربوية بالمؤسسة التعليمية التي تدخلت وأوقفت المعتدي قبل تطور الأمر لما لا تحمد عقباه، فيما جرى إبلاغ عناصر الأمن، وحلت بعين المكان وتم توقيف المشتبه به قصد الاستماع له في محضر رسمي لاتخاذ الإجراءات القانونية التي تستوجبها مثل هذه الحالات.

ومن جهتها استنكرت عدة أطر تربوية هذا الاعتداء الذي وصفته بالهمجي مطالبة من المسؤولين بتوفير الحماية للأطر التعليمية داخل المؤسسات واتخاذ إجراءات تأديبية وزجرية صارمة ضد كل من خولت له نفسه المس بسلامة وكرامة الأستاذ.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *