اقتناء أسهم اتصالات المغرب يفتح أمام عموم المغاربة.. والسعر حدد في127 درهم

وقع محمد بنشعبون، وزير الاقتصاد والمالية، قرارا يقضي بتحديد قائمة الهيئات المالية والبنكية، التي يمكن لعموم المغاربة اقتناء أسهم اتصالات المغرب منها.

القرار الذي وقعه الوزير، ونشر بالعدد الأخير من الجريدة الرسمية، قال في مادته الأولى، إنه بمناسبة تفويت 2 بالمائة من رأسمال شركة اتصالات المغرب في بورصة الدار البيضاء، عن طريق عرضها للبيع للعموم بسعر محدد، يتم اقتناء الأسهم لدى 26 هيئة حددها بالإسم.

ووقع الوزير نفسه مقررا نشر بالعدد نفسه من الجريدة الرسمية.
يحدد سعر تفويت أسهم شركة اتصالات المغرب حدود 8 بالمائة من رأسمالها، عن طريق بورصة الدار البيضاء.وإوضحت المادة الأولى من المقرر، أنه في إطار بيع أسهم اتصالات المغرب في حدود 6 بالمائة في سوق الكتل، يحدد سعر البيع في 127 درهما للسهم الواحد.

وحدد المقرر أربع فئات تباع لها الأسهم، الأولى تمثل بنسبة 16,7 بالمائة من العملية، تخصص للمأجورين الدائمين المرسمين، ويحدد سعر البيع لهذه الفائة في 117,7 درهم للسهم الواحد.

وخصص للفئة الثانية 33,3 بالمائة من العملية، وتهم الأشخاص الذاتيين المقيمين وغير المقيمين، ذوي الجنسية المغربية أو الأجنبية، وكذا الأشخاص الاعتباريين الخاضعين للقانون المغربي أو الأجنبي، ويحدد سعر البيع لهذه الفئة في 125,3 درهم للسعر الواحد.

بينما خصص للفئة الثالثة 23,3 بالمائة من العملية، وتخصص للهيئات الملكفة بالتوظيف الجماعي للقيم المنقولة، الخاضعة للقانون المغربي، ويحدد السعر في 125,3 درهم للسعر الواحد.

وأخيرا، الفئة الرابعة، تمثل نسبة 26,7 بالمائة من العملية، وتخصص للمستثمرين المؤهلين، ويحدد السعر في 125,3 درهما للسعر الواحد.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *