الاتحاد الأوربي يجري مباحثات مع منظمة الصحة العالمية

أجرى وزير أوروبا والشؤون الخارجية السيد جان إيف لودريان محادثة هاتفية اليوم مع مدير عام منظمة الصحة العالمية الدكتور تيدروس أدهانوم غيبريسوس.

وأعرب الوزير مجدداً عن دعم فرنسا الكامل لعمل منظمة الصحة العالمية ومديرها العام في إدارة أزمة فيروس كورونا.

وتباحث السيد جان إيف لودريان ومحاوره بشأن السبل التي يمكن المجتمع الدولي من خلالها تعزيز الاستعداد للأزمات الصحية القادمة. وفي هذا الصدد، أشار الوزير إلى المقترحات الفرنسية الألمانية لتعزيز منظومة الصحة المتعددة الأطراف، لا سيّما فيما يتعلق بتحسين تدرج مستويات التأهّب وتنفيذ اللوائح الصحية الدولية.

وأشار الوزير والمدير العام لمنظمة الصحة العالمية إلى مشروع المجلس الأعلى المسمّى « صحة واحدة » الذي يرمي إلى إنتاج ونشر معلومات علمية موثوقة ومستقلّة بشأن الروابط بين صحة الإنسان والحيوان والنظم الإيكولوجية واتفقا على العمل على هذا الأمر.

وسلّطا الضوء على التقدم المحرز بشأن تنفيذ مبادرة ACT-A بوصفها استجابةً متعدد الأطراف للأزمة الصحية الراهنة، وهذه المبادرة استهلّتها فرنسا ومنظمة الصحة العالمية والمفوضية الأوروبية وهي ترمي إلى تعزيز تطوير وسائل التشخيص والعلاجات واللقاحات ضد فيروس كورونا وضمان استفادة الجميع وعلى قدم المساواة منها كما ترمي إلى تعزيز النظم الصحية. ومن الضروري استمرار حشد المجتمع الدولي جهوده من أجل هذه المبادرة.

واستعرض السيد جان إيف لودريان والدكتور تيدروس أدهانوم غيبريسوس مستجدّات مشروع أكاديمية منظمة الصحة العالمية في ليون الرامي إلى تدريب مقرري السياسات والمهنيين في المجال الصحي من جميع أرجاء العالم.

واتفقا على مواصلة مناقشاتهما بشأن هذه المسائل كافةً.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *