الاتحاد الأوروبي يخصص 8 مليارات يورو لتمويل 100 ألف مقاولة صغرى ومتوسطة

هاشتاغ:
أعلن الاتحاد الأوروبي، اليوم الاثنين، عن صرف 8 مليارات يورو لتمويل 100 ألف مقاولة صغرى ومتوسطة، قصد تخفيف الوقع الاقتصادي لجائحة وباء فيروس كورونا المستجد على أوروبا.

   وقال نائب الرئيس التنفيذي للمفوضية الأوروبية من أجل اقتصاد في خدمة الأفراد، السيد فالديس دومبروفسكيس، في بيان بهذا الخصوص “اليوم، تخصص المفوضية الأوروبية والصندوق الأوروبي للاستثمار تمويلا بقيمة 8 مليارات يورو، والتي تروم تقديم مساعدة مالية فورية للمقاولات الصغرى والمتوسطة في أوروبا، المتضررة جراء جائحة وباء فيروس كورونا”.

   وأكد المفوض أن التمويلات ستوجه “هذا الشهر، من خلال البنوك والمانحين المحليين، لمساعدة الشركات التي تضررت بشدة جراء الأزمة”.

   وبالملموس، قامت المفوضية الأوروبية بصرف مليار يورو من الصندوق الأوروبي للاستثمارات الاستراتيجية، الذي سيكون بمثابة ضمان لصندوق الاستثمار الأوروبي، الذي يعد جزءا من مجموعة بنك الاستثمار الأوروبي.

   وحسب الهيئة التنفيذية الأوروبية، فإن هذا الأمر سيسمح لصندوق الاستثمار الأوروبي بإصدار ضمانات خاصة “لتشجيع البنوك والمانحين الآخرين على توفير السيولة لما لا يقل عن 100 ألف مقاولة صغرى ومتوسطة، والتي تضررت من الوقع الاقتصادي لجائحة فيروس كورونا، وذلك لتمويل متاح يقدر بـ 8 مليارات يورو”.

   ويشكل هذا الإعلان جزءا من الالتزام الذي قطعته المفوضية الأوروبية في خطابها بتاريخ 13 مارس، قصد توفير “مساعدة فورية للمقاولات الصغرى والمتوسطة المتضررة بشدة، مع توفير التمويلات في وقت مبكر من أبريل الجاري”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *