الاتحاد الدولي لألعاب القوى يعلن استعداده لتغيير موعد مونديال 2021 لفسح المجال لإمكانية تأجيل أولمبياد طوكيو

هاشتاغ:

أعلن الاتحاد الدولي لألعاب القوى ،اليوم الإثنين، استعداده لتغيير موعد بطولة العالم المقررة العام المقبل من أجل فسح المجال لإمكانية تأجيل دورة الألعاب الأولمبية 2020 إلى الصيف المقبل، بسبب فيروس كورونا المستجد.

وقال مجلس الاتحاد الدولي لألعاب القوى في بيان “يرحب الاتحاد الدولي لألعاب القوى بالمفاوضات مع اللجنة الأولمبية الدولية بشأن تأجيل دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو 2020 وكتب إلى اللجنة الأولمبية الدولية لتقاسم مخاوف فعل عالم الرياضة”.

وأوضح الاتحاد أنه بدأ نقاشات مع اللجنة المنظمة لبطولة العالم في أوريغون “بخصوص احتمال تأجيل دورة الألعاب الأولمبية إلى العام المقبل”.

ومن المقرر أن تقام البطولة في مدينة أوريغون الأمريكية بين 6 و15 غشت 2021. لكن إعلان اللجنة الأولمبية الدولية الأحد أن احتمال تأجيل أولمبياد طوكيو بات مطروحا، قد يدفع لإقامته في الصيف المقبل، ما سيتعارض مع بطولة “أم الألعاب” بحال بقيت في موعدها.

وكانت اللجنة الأولمبية الدولية قد أمهلت نفسها، أمس الأحد ، أربعة أسابيع لاتخاذ القرار النهائي بشأن مصير أولمبياد طوكيو المقرر بين 24 يوليوز والتاسع من غشت.

وأكد رئيس الاتحاد الدولي العداء البريطاني السابق سيباستيان كو في رسالة بعث بها إلى رئيس اللجنة الأولمبية الدولية الألماني توماس باخ الأحد، إنه يؤيد تأجيل الأولمبياد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *